الكرامة للانطلاق أمام الشرطة والوثبة لكسر التعادلات بلقاء الوحدة

العدد: 
15192
التاريخ: 
الخميس, تشرين الأول 11, 2018

يتطلع فريقا حمص الكرامة والوثبة إلى نقاط مباراتيهما أمام الشرطة والوحدة في حمص ودمشق يوم غد ضمن الجولة الرابعة من الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم رغم صعوبة المهمة ، وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي النواعير مع حطين والاتحاد مع الساحل والمجد مع الحرفيين وتشرين مع جبلة  ، ويوم السبت القادم يلتقي الجيش مع الطليعة .
بانتظار الانطلاقة
الكرامة لم يجن سوى نقطة واحدة من ثلاث مباريات من تعادله مع شقيقه الوثبة وتعرضه لكبوتين أمام الساحل الصاعد وأمام جبلة العائد لدوري الأضواء ويتطلع مدرب الكرامة  عبد القادر الرفاعي وكوادره ولاعبوه إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لمصالحة جماهيره ولتكون انطلاقة قوية اعتباراً من لقاء الشرطة غداً على أرض ملعب خالد بن الوليد في تمام الساعة الرابعة عصراً  رغم صعوبة المهمة امام فريق قوي مدجج بالنجوم بقيادة المدرب انور عبد القادر ، يغيب عن الكرامة لاعب الوسط بهاء قاروط للحرمان وربما يستمر غياب لاعبه الدولي نصوح النكدلي.
 الكرامة حالياً بالمركز الثالث عشر وقبل الأخير بنقطة ، والشرطة بالمركز الثاني بسبع نقاط من فوزين على الوحدة والاتحاد وتعادل مع المجد وكلها في دمشق.
كسر التعادل
يتطلع الوثبة لكسر قاعدة التعادلات التي لازمته في مبارياته الثلاث السابقة وتحقيق فوزه الأول الذي تترقبه جماهيره بشغف للتقدم من المركز العاشر حالياً برصيد ثلاث نقاط وهو يلاقي مضيفه الوحدة في دمشق صاحب المركز التاسع بثلاث نقاط من فوز على الحرفيين في حلب وخسارتين على أرضه في دمشق واحدة منطقية أمام الشرطة والأخرى مفاجئة أمام الساحل الصاعد حديثا لأول مرة لدوري الأضواء ، وهذا يعني امكانية فوز الوثبة والعودة بنقاط المباراة .  


آراء وتوقعات الرياضيين
ــ سلطان داغستاني رئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي حالياً وحكم كرة القدم والمدرب سابقاً قال:
نتمنى للكرامة وللوثبة التوفيق وتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهما الكرامة لتحقيق انطلاقة جديدة نحو الأمام ونحو الانتصارات اعتباراً من مباراته أمام الشرطة ، والوثبة لكسر التعادل الملازم له  حتى الآن والنهوض والتقدم نحو الصدارة وأتوقع فوز الكرامة 2 / 1 وتعادل الوثبة 1 / 1 .
ــ ماهر الدالاتي رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم في حمص توقع فوز الوثبة 1 / 0 وفوز الكرامة 2 / 0
ــ الزميل هاني سكر قال: سأكون حذراً في توقع النتيجة وأخشى من وقوع الخسارة لفريقي حمص وأتمنى فوزهما وإدخال البهجة والسرور إلى نفوس جماهيرهما الوفية ،ولكن أتوقع لهما التعادل.
ــ علي غصن مهاجم الوثبة ووصيف هداف الدوري الماضي قال:
مباراة الكرامة صعبة جداً وأتوقع لها التعادل السلبي ، ومباراتنا ستكون أصعب بكثير ولكن أتوقعها ممتعة كثيراً وسنفوز بنتيجتها .
ــ فادي مرعي حارس تشرين حالياً والوثبة والكرامة سابقاً قال:
رغم أن مباراة فريق الوثبة صعبة ولكن أتوقع له الفوز على الوحدة 2 / 1 وأتوقع تعادل الكرامة مع الشرطة .
ــ عبد المسيح دونا : حارس ومدرب حراس الوثبة سابقاً توقع تعادل الوثبة 1 / 1 وفوز الكرامة 3 / 1 .
ــ حيان الحموي لاعب الكرامة الدولي السابق قال: المباراتان صعبتان على فريقي حمص ، والوثبة بعد لقاء الديربي سيجني ثلاث نقاط ويفوز 1 / 0 أو  على الأقل سيعود بنقطة التعادل.
أما الكرامة فسيواجه صعوبة بتخطي فريق الشرطة الذي سيلعب من أجل الفوز وأتوقع وأتمنى فوز الكرامة 2 / 0   
ــ زاهر شلار حارس ومدرب حراس الكرامة سابقاً توقع فوز الكرامة 2 / 0 وفوز الوثبة 1 / 0   
ــ محمد الراعي رئيس نادي تلقطا قال: الفوز للكرامة والوثبة وأنا واثق من قدراتهما على تحقيق ذاك.  
ــ الزميل المصور سامر الشامي فوز الكرامة بهدف والوثبة 3 / 1ــ أنس أنس يتمنى التوفيق للكرامة وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.
ــ الياس الياس يتوقع التعادل لفريقي حمص ويتمنى أن يسجلا الفوز الأول
ــ عبد الناصر زيني فوز الوثبة 2/0  والكرامة 1/0
ــ سبيع الحلبي فوز الوثبة 2_1 و خسارة الكرامة مع الأسف
ــ محمود الخليلي تعادل الكرامة 1/1 وفوز الوثبة 0/1
ــ عرفان المير 1/1 للكرامة وللوثبة
ــ تامر الحمصي فوز الكرامة 2 /0
ــ محمد أدهم شاهرلي فوز الكرامة 2/1 والوثبة 1/0
ــ وليد شاهرلي فوز الكرامة  والوحدة بهدف .
ــ ماجد زين فوز الكرامة والوحدة 2 / 0  
ــ حسام أسعد 3 / 1  للكرامة وتعادل الوثبة 1/1.
ـ ــ بالتوفيق لفريقي حمص بمنافسة قوية ضمن الروح الرياضية والتقدم على سلم الترتيب وتحقيق أول فوز وأول ثلاث نقاط كاملة بعيدا عن المخالفات والعقوبات المالية والإدارية ليفرح هذا الجمهور الكبير ويطرب بالأداء والنتائج والمركز اللائق.

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيـل شاهـرلي