العقوبات ليست هدفاً للاتحاد ...السعي للوصول إلى حالة احترافية مميزة

العدد: 
15192
التاريخ: 
الخميس, تشرين الأول 11, 2018

خلال اجتماع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم مع رؤساء الأندية ومديري  الفرق والمدربين في أندية الدوري الممتاز وذلك لمناقشة جميع الأمور التي  رافقت المراحل الثلاث الأولى من بطولة الدوري..
أكد رئيس الاتحاد محمد فادي الدباس على ضرورة التحلي  بالهدوء والوعي والمسؤولية الكاملة من قبل إدارات الأندية أولاً، ومن قبل الجماهير ثانياً  حرصاً على مواصلة مسيرة الدوري بالشكل الأمثل الذي نصبو إليه جميعاً، مشيراً إلى أن  ما حدث في الأسابيع الأولى لا يخدم كرة القدم السورية، وبطولاتها المحلية التي أثبتت  من خلال انتظامها والتواجد الجماهيري في منافساتها، أنها تمثل حالة فريدة من نوعها في  بلد عانى من ويلات الحرب الكونية عليه.
وأكد الدباس حرص الاتحاد على الوقوف دوماً على مسافة واحدة من الجميع، في حين  أشار رئيس لجنة الحكام زكريا قناة إلى أن الحكام المخطئين ستتم معاقبتهم  والإعلان عن ذلك..
من جهته أكد رئيس لجنة الإشراف على الدوري طلال بركات أن العقوبات ليست هدفاً  للاتحاد وإنما الهدف هو الوصول إلى حالة احترافية مميزة خلال مباريات الدوري  السوري على نحو يساهم في رفع المستوى الفني لكل الفرق.
وناقش المجتمعون اقتراحاً بتأجيل مباريات الأسبوع الرابع لبطولة الدوري، لكن  التصويت على الاقتراح لم ينل موافقة سوى ثلاثة أندية، ليتم تأجيل مباراة نادي الجيش  مع الطليعة فقط بسبب تواجد أربعة لاعبين من نادي الجيش في التشكيلة النهائية لمنتخب  سورية الذي سيلعب مباراتين وديتين ضد البحرين والصين اليوم الخميس  والثلاثاء القادم.
يذكر أن اتحاد الكرة كان قد وزع على جميع أندية الدوري مبلغ مليوني ليرة سورية  كجزء أول من حصة الأندية من حقوق البث التلفزيوني لمباريات بطولة الدوري.

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيل شاهرلي