اختتام ورشة العمل حول السلامة المرورية

العدد: 
15215
التاريخ: 
الثلاثاء, تشرين الثاني 13, 2018

اختتمت يوم أمس ورشة العمل التي أقامها اتحاد عمال المحافظة بالتعاون مع فريق صناع الجودة العرب حول إدارة السلامة المرورية لمدة يومين في مقر الاتحاد شارك فيها فرع المرور-مجلس المدينة-نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين - نقابة عمال النقل البري -فرع شركة الطرق والجسور -اختصاصيون بالتأمين على الآليات.
وقدمت كل من نجود خلوف مستشارة أكاديمية صناع الجودة الطبية والمهندسة إيمان ندى المدربة المعتمدة لصناع الجودة العرب محاضرتين تحدثتا فيهما عن إدارة السلامة المرورية وفق المواصفة 39001/آيزو ولمحة عن حوادث السير والإحصائيات المتعلقة بها في سورية والعالم إضافة إلى شرح مبادىء ديمنغ الثمانية التي تحدد إدارة الجودة الشاملة من قبل منظمة الآيزو الدولية، كما أشارتا إلى أن إقامة هذه الورشة تأتي بمناسبة يوم الجودة العالمي من أجل نشر ثقافة الجودة والخدمات المجتمعية الأخرى التي يتم تقديمها في البلد ومنها إدارة السلامة المرورية وشروط تطبيقها للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة والحد من المشاكل التي تؤدي إليها حوادث الطرقات من أجل تقليل الحوادث المرورية وماينجم عنها من خسائر بشرية ومادية واجتماعية ونفسية .
وفي اليوم الثاني ألقت  المهندسة إيمان ندى محاضرة شرحت فيها مواصفة الايزو. 3901 أما المحاضرة الثانية فكانت للمهندس محمد عزت طيارة حول فوائد تطبيق المواصفة والحصول على شهادة المطابقة .

وأشار رئيس اتحاد عمال المحافظة سامي أمين إلى أهمية هذه الندوات التي تسهم في نشر الوعي وتعميق الثقافة المرورية بما ينعكس إيجابا على المواطن وسلامة المجتمع من خلال الالتزام بالأنظمة والقوانين وبالتالي التخفيف من حوادث السير من قبل مستخدمي الطريق والأضرار التي تلحق بالقطاع العام والخاص والمجتمع ككل.

 

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
رياض سلامة