ميدالية فضية لفرق جامعة البعث بالمسابقة البرمجية العربية

العدد: 
15215
التاريخ: 
الثلاثاء, تشرين الثاني 13, 2018

فازت فرق جامعة البعث بالميدالية الفضية وبالمرتبة الخامسة بالمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية /اي سي اي بي سي2018 /  والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر بين الـ 8 والـ 11 من تشرين الثاني كما حصل فريق من جامعة البعث مع فريق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على ميداليتين برونزيتين.
وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة لجامعة البعث في هذه المسابقة حيث شارك فريقان بعد أن خضعوا لعدة مراحل تدريب وامتحانات تجريبية وإعطائهم فكرة عن طريقة الأسئلة وجو المسابقة من الطلاب المشاركين سابقاً تمهيداً للمستويات الأعلى.
وشاركت في النهائي العربي 70 جامعة من 11 دولة عربية ممثلة بـ 130 فريقا وجاءت نتائج الفرق السورية عموماً في مقدمة الجامعات العربية حيث حلت 9 فرق سورية من 8 جامعات ضمن الفرق العشرين الأولى في ترتيب نهائي المسابقة.
يذكر أن هذه المسابقة هي التصفيات النهائية للمنطقة العربية والمؤهلة للمشاركة في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية العالمية /اي سي بي سي/ التي ستقام في مدينة بوردو في البرتغال منتصف عام 2019 وستشارك فيها 132 دولة ممثلة بـ 140 جامعة من نخبة جامعات العالم تم تأهلها عبر تصفيات ومسابقات حول العالم ضمت أكثر من 4000 جامعة.
وستشارك سورية في النهائي العالمي القادم بخمسة فرق ترشحت من خلال النهائي العربي وتمثل الجامعة الافتراضية السورية وجامعة البعث وجامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجامعة حلب.
وحققت الفرق السورية نجاحات متميزة في المشاركات العربية والعالمية خلال السنوات السبع الماضية من انخراطها بهذه المسابقات وهي ثلاث عشرة ميدالية عربية واثنتا عشرة شهادة تقدير عالمية.
وتلقب المسابقة بـ “حرب العقول”  فهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية إذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون..

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
الأخبار