نون النسوة تستغيث!!!

العدد: 
15221
التاريخ: 
الأحد, تشرين الثاني 25, 2018

نون النسوة بحمص تستغيث: أريد دخول جامعة البعث لكن الأبواب مغلقة بوجهي!!!
أجل ليس من أي كلية في جامعة البعث للفنون النسوية!!!
حتى كلية العلوم التطبيقية التي أحدثت مؤخراً في جامعة البعث ليس من مكان لطالبات  الفنون النسوية فيها!!! والمفارقة أنَّها تستقبل طلاب الصناعة والمعلوماتية والعلمي !!! مع أن جميع الكليات في كل جامعات القطر فاتحة أبوابها للعلمي ومع ذلك ينافسون طلاب التعليم المهني على هذه الكلية أيضاً!!!
 في بحر الأسبوع الماضي عمَّت الفرحة بين طالبات الفنون النسوية بحمص لدى وصول خبر عبر جريدة العروبة عن إحداث كلية العلوم التطبيقية بجامعة البعث وأخذت الطالبات والمدرسات يتبادلن التهاني ولكن حين وصلن لتفاصيل الخبر سادت خيبة الأمل فالكلية لا تستقبل طالبات الفنون النسوية، وهكذا عاد السؤال يطرح نفسه مع الدموع التي ملأت عيون الصبايا لماذا ليس لدينا كلية فنون نسوية في جامعة البعث لترد لنا اعتبارنا ألسنا من معشر المتعلمين أم كتب علينا دراسة المعهد (إجباري وليس من خيار آخر) ، ولماذا كل تعبنا وتعب مدرساتنا ومدرسينا، هل نبقى نحن طالبات الفنون النسوية خارج مجال التطور والتقدم والتوسع في الجامعة وكليات تفتح وكليات يتم إحداثها ونقرأ أخبارها فنجد أنفسنا خارج الزمن وخارج دائرة الفرح لأنه ليس من حقنا المنافسة على مقاعد كلية في جامعة البعث هذه الجامعة التي هي أملنا لأنها في مدينتنا نحن طالبات الفنون النسوية في محافظة حمص لدينا أمل كبير أن يتم إحداث كلية الفنون النسوية في جامعة البعث حتى يتحقق حلمنا بدخول الجامعة عبر كلية تخصنا لا ينافسنا عليها أحد وهذا حقنا ولنا حق دخول الجامعة وإثبات وجودنا في بلادنا عبر متابعة الدراسة باختصاصات تتعلق بدراستنا للفنون النسوية .
والأمل مازال قائماً ونحن بانتظار تحقيقه في القريب العاجل حتى لا يسيطر اليأس والإحباط على قلوبنا الشابة المحبة للعلم والطامحة لمستقبل جميل ولحياة جامعية حقيقية أسوة بطلاب العلمي والأدبي!!! ونتمنى أن يأتي يوم قريب جداً نقرأ خبر إحداث كلية الفنون النسوية في جامعة البعث لتعود البسمة لوجوهنا من جديد.      

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
ابتسام نصر الصالح