نقطة على السطر...الحضارة.. قيم وأخلاق

العدد: 
15228
التاريخ: 
الثلاثاء, كانون الأول 4, 2018

أمريكا متمدنة  بشكل رهيب .. فهي تملك وسائل الاتصال المتطورة جداً.. وناطحات السحاب .. وطرق المواصلات ووو... لكنها متحضرة بشكل مخز!! لأن الحضارة تشمل القيم والمعتقدات  والأخلاق ... يبكي الداخلون في أمريكا الى دار الأوبرا لمنظر ( قطة) تداس في الشارع ولا يذرفون دمعة على آلاف الأبرياء الذين  يقتلون هنا وهناك بسبب تأجيج الصراعات وإشعال الحروب من قبل أمريكا الساعية دائماً لبيع السلاح! أمريكا تسيطر على عقل العالم وذائقته ومزاجه وتحتله عبر ترسانة ضخمة من الأسلحة الفنية والثقافية والإعلامية .. فهي تلمع الأسماء وتطبع  الكتب التي تبشر بالسلام  الأمريكي بينما تقوم بالتعتيم على الأعمال الإبداعية التي تتعارض  مع التوجه الأمريكي  ولا تروج لها ، أليس هوليود أكبر مصدر من مصادر التثقيف والوعي والمعرفة لدى الكثير من مراهقي العالم ؟ ألم تلمع صورة من تشاء وتسلط  عليه الضوء عبر أفلامها الأكثر رواجاً لأنه يتفق مع الحلم الأمريكي المهيمن على العالم !في الأفلام الأمريكية نرى الجندي الأمريكي قادراً على إبادة كتيبة بأكملها دون أن يصاب بخدش ويخلص العالم من قنبلة نووية في اللحظة الأخيرة ويبكي على قبر صديقه لأنه شديد الإنسانية !! هوليود تروج للنموذج الأمريكي ( الخيّر ) بينما تصنع (الشرير) الذي يجب على العالم أن يكرهه ويخاف منه.
 ظلت أمريكا تعتبر ( نيلسون مانديلا ) إرهابياً طوال فترة سجنه وهو أعظم  قائد مناضل من أجل الحرية والعدالة إلى أن اجتمع الكونغرس عام 2008 ليسقط هذه الصفة عنه .
 قبل أيام أقيل أحد الأمريكيين وهو محلل سياسي من منصبه لأنه أقر أمام العالم  أن فلسطين حرة من النهر إلى البحر !!
في أمريكا يموت الناس بسبب أمراض سببتها التخمة المفرطة وبأرقام مذهلة في وقت  يموت فيه الملايين في بقاع مختلفة من هذا الكوكب بسبب الجوع! وبعد هذا كله يسأل الأمريكي : لماذا يكرهوننا !!
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
سمر المحمد