محطات رياضية ..دوري ممتاز بلا استقرار فني..!!

العدد: 
15230
التاريخ: 
الخميس, كانون الأول 6, 2018

طلب اتحاد الكرة من أندية الدرجة الممتازة موافاته بعقود الجهاز الفني والإداري كاملاً والموقع أصولاً بين إدارة النادي والمعنيين والتي لم ترسل عقودها حتى الآن والمؤلف من ( إداري فريق ــ مدرب محترف ــ مساعد مدرب ــ مدرب حراس ــ معالج فيزيائي ــ مرافق فريق ـ مسؤول تجهيزات ــ مسؤول إعلامي) وذلك حتى يوم الأحد القادم وفي حال عدم التقيد سيتم منع الجهاز الفني والإداري من التواجد في المباريات.
وفي الحقيقة معظم الأندية تقدم عقود مدربين محترفين وهم لا يدربون فعلياً بالفريق والتسمية لهم بينما الفعل والتدريب والتواجد مع الفريق لغيرهم وذلك بهدف الإلتفاف على تعليمات الاتحاد ولدى بعض الأندية تسمية  لمساعدين اثنين للمدرب على عكس التعليمات ومدير الفريق ومرافقين اثنين ومصور و مشرف وغيره..    
ونذكر هنا أن معظم أندية الدوري الممتاز أجرت تعديلات وتغييرات على أجهزتها الفنية والإدارية وقد شارفت مرحلة الذهاب على نهايتها وبقي منها جولتان فقط ولم تعرف انديتنا الاستقرار أو الاستمرار الفني أو الإداري وبعض الفرق بدلت مدربيها وأجهزتها الفنية والإدارية أكثر من مرة خلال مرحلة الذهاب التي لم تنته بعد  .!
ونحن نبحث عن تطور وتقدم مستوى انديتنا وكرتنا السورية في ظل تلك الظروف عدا عن سوء أرضية الملاعب وضعف الموارد المالية وضعف الانتماء للنادي والضعف في مختلف مفاصل وعناصر اللعبة واشارات الاستفهام الكثيرة حول أدائهم من الحكام إلى اللاعبين و الإدارات والمدربين وحتى الجمهور والعقوبات والغرامات .. وبعد كل ذلك نقول عن دورينا انه دوري ممتاز ولم نطبق من مقومات الممتاز سوى النذر القليل والاسم فقط .!
                

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيـل شاهـرلي