لجنة السلامة المرورية :تشديد العقوبات علــى الدراجــات الكهربائيــة المخالفــة

العدد: 
15230
التاريخ: 
الخميس, كانون الأول 6, 2018

طالب أعضاء لجنة السلامة المرورية في المحافظة بتشديد العقوبات على الدراجات الكهربائية المخالفة كون الإجراءات السابقة لم تحد من تزايد المخالفات المرتكبة .
و أقرت اللجنة ضرورة التشدد في قمع المخالفات داخل نفق الجامعة التي تعيق حركة الطلبة يومياً وتجبرهم على المخالفة والمرور وسط الشارع مع ما يمثله ذلك من خطر على حياتهم ويتسبب بعرقلة للمرور .
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها السابع لهذا العام في مبنى الأمانة العامة للمحافظة بحضور ممثلين من مختلف الإدارات والمؤسسات التي لها علاقة بالشأن المروري ويهدف عمل اللجنة بشكل أساسي لتقديم اقتراحات للجهات الإدارية للتخفيف من الحوادث المرورية ونشر الوعي المروري وفي هذا الإطار رأت اللجنة ضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية في المراحل ما قبل الجامعية حصصاً درسية ملزمة حول السلامة المرورية ووجهت لإقامة ندوات توعية في المدارس والإشارة إلى المشاكل المرورية في الخطب الدينية  و إلى أهمية التدقيق في منح إجازات السوق بحيث يكون المتقدم إلى مدارس تدريب القيادة مؤهلاً نفسياً وجسدياً .
وفي مجال الحد من حوادث الدراجات الكهربائية المنتشرة بكثرة اقترحت اللجنة ضرورة التشدد بقمع المخالفات بحيث يتم حجز الدراجة المخالفة لإشارة المرور أو عكس السير لمدة شهر إضافة إلى دفع الغرامة المترتبة وأن يتم سحب رخصة الاستخدام في حال تكرار المخالفة .

المصدر: 
العروبة