ثالث إياب الدوري الممتاز ... اليوم ديربي حمص في لقاء الأشقاء الأحباء

جماهير حمص على موعد مساء اليوم الساعة الخامسة والنصف تحت أضواء ملعب خالد بن الوليد مع لقاء ديربي حمص المنتظر في الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم ( الثالثة إياباً) ، كما تقام اليوم خمس مباريات أخرى بعدما قدم اتحاد اللعبة مباريات هذه الجولة التي افتتحت أمس بلقاء حامل اللقب والمتصدر الحالي الجيش مع حطين عاشر الترتيب.
الكرامة مع الوثبة
يدخل الشقيقان توءم الكرة الحمصية الكرامة والوثبة لقاء اليوم في طموح مشترك وهدف واحد وهو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لمصالحة جماهيرهما وتخطي كبوة الجولة السابقة وستكون روح المنافسة الشريفة والتحدي والإصرار حاضرة لتغيير المسار وتخطي آثار الخسارة السابقة للفريقين في سباق النقاط في دوري لا يعترف لا بالمنطلق ولا بالمستوى الفني ولا بالأداء الجيد وإنما يعترف فقط بلغة الأهداف والفوز بأية طريقة كانت والكل يعترف بهذه الحقيقة المرة كما أكد مشرف فريق الجيش بعد فوزه على الوثبة في الجولة الرابعة عشرة في حمص، وكما فعل فريق جبلة أمام الكرامة حين جدد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد إياباً في جبلة كما فعل ذهاباً في حمص تماماً وبذات الطريقة والنتيجة.
وهذا حال كرتنا للأسف التي لا تتطور مهارياً ولا تتقدم قارياً ولا تسعى إلا للتقدم على سلم الترتيب في الدوري المحلي بأية طريقة كانت فهذا همها واهتمامها وخاصة تلك الفرق المتأخرة والتي تسعى للهروب من دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى وفرق الوسط التي تتبادل المراكز فيما بينها وهي تدور بفلك الوسط، بينما تتنافس ثلاثة فرق على المقدمة.

الكرامة والوثبة بالأرقام
تعتبر مباراة ديربي اليوم على أرض نادي الكرامة وبناء على رغبته تم تأخير موعد المباراة من الثانية عصراً إلى الخامسة والنصف مساء ، بعد لقاء الذهاب الذي كان للوثبة وانتهى بالتعادل السلبي.
ــ يتأخرفريق الكرامة إلى المركز التاسع حالياً وفي جعبته 18 نقطة من أصل 45 في 15 مباراة خاضها ، فاز في 5 منها وتعادل في 2 وخسر في 8 مباريات ، وسجل 18 هدفاً وعليه مثلها والنصيب الأكبر من أهدافه كانت من نصيب هداف الفريق وثاني هدافي الدوري حالياً أحمد العمير برصيد 8 أهداف.
ــ الوثبة بالمركز السادس حالياً برصيد 21 نقطة من أصل 45 نقطة ، نالها في 15 مباراة لعبها فاز في 5 منها (كما هو حال شقيقه الكرامة) ، وتعادل في 6 وخسر في 4 مباريات ، وسجل لاعبوه 21 هدفاً وأحرز هدافه وثالث هدافي الدوري أنس بوطة 5 أهداف ، بينما سُجل في مرماه 16 هدفاً.
تجديد
الكرامة تعاقد الأسبوع الماضي مع لاعبين من أبنائه القادمين من الخارج مع الحارس الدولي السابق مصعب بلحوس الذي شارك بلقاء يوم الجمعة الماضي أمام جبلة لأول مرة، ومع اللاعب ياسر شاهين الذي قد يشارك بلقاء اليوم .
وقبل بداية الإياب تعاقد النادي مع المدرب عبد الناصر مكيس قادما من نادي تشرين الذي حقق مع الكرامة حتى الآن فوزين بكأس الجمهورية على الحرية ( درجة أولى) في حماة 3/2 وعلى السلمية في حمص (درجة ثانية) 9 / 0 وتأهل لربع النهائي، وتعادل ودياً مع الطليعة في حماة 1 / 1 وفاز في إياب الدوري على الساحل في حمص 5 / 2 وخسر في جبلة مع فريقها 1 / 2 .
ويغيب عن الكرامة اليوم محمود اليونس لنيله بطاقة حمراء في مباراة جبلة ، وربما يشارك نصوح نكدلي الذي لم يشارك بلقاء جبلة.
والوثبة أعاد ابن النادي رافع خليل ليقود الفريق من جديد مع بداية الدوري وهو الذي قاده قبل موسمين ، ولم يضف أي لاعب جديد بعد اللاعبين الـ 12 الذين استقطبهم من مختلف الأندية قبل بداية الموسم الحالي.
و فاز في الكأس على الشرطة 3 /1 وعلى البريقة قانوناً لإنسحاب البريقة وتأهل لربع النهائي،وفاز على المجد في إياب الدوري3/1.
بقية المباريات
تشرين مع الساحل في اللاذقية
الوحدة مع حرفيي حلب في دمشق
الاتحاد مع الشرطة في حلب
النواعير مع جبلة في حماة
المجد مع الطليعة في دمشق
ترتيب الفرق
1 ــ الجيش 33 نقطة
2 ــ تشرين 33 نقطة
3 ــ الوحدة 31 نقطة
4 ــ الطليعة 28 نقطة
5 ــ الاتحاد 26 نقطة
6 ــ الوثبة 21 نقطة
7 ــ الشرطة 19 نقطة
8 ــ النواعير 18 نقطة
9 ــ الكرامة 17 نقطة
10 ــ حطين 16 نقطة
11 ــ الساحل 16 نقطة
12 ــ جبلــة 15 نقطة
13 ــ المجد 13 نقطة
14 ــ الحرفيون 4 نقاط.
نبيـل شاهـرلي