ختام الدوري الممتاز.. الوثبة خامساً والكرامة ثامناً

حقق الوثبة قفزة نوعية في الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2018 ــ 2019 بوصوله إلى المركز الخامس في ختام منافسات الدوري أمس الأول محرزاً تقدما جيداً على مستوى الأداء والمركز وإن تباينت نتائجه وكان معول عليه بالتقدم أكثر ولكن جاء هذا المركز منسجماً مع تصريحات كوادره خاصة السابقة من بداية الدوري بعد التأخر في المواسم السابقة والمعاناة من عقدة خطر الهبوط الذي كان يتهدد الفريق مما يبشر بالأفضل بالمستقبل مع كوكبة من لاعبيه الشباب الواعدين مثل أدهم غندور ثالث هدافي دوري الشباب ، مع طموح أكبر ببطولة كأس الجمهورية بتخطي الدور ربع النهائي بلقائه مع الوحدة يوم الجمعة القادم بإياب الدور ربع النهائي والمضي اكثر بمشوار الكأس حتى المباراة النهائية وأكثر من ذلك بحمل الكأس لأول مرة بعدما حل وصيفاً مرة واحدة ..!
صحوة متأخرة
فريق الكرامة صحا من غفوته ونهض من كبوته متأخراً في الجولات الأخيرة من الدوري وابتعد من المركز المتأخر وتقدم إلى دائرة الوسط بعد تخبطات كثيرة وعدم الاستقرار بالجهاز الفني والإداري وعلى صعيد المستوى والأداء والنتائج وتشكيلة اللاعبين ومراكزهم والإصابات الكثيرة التي عانى منها الفريق وخيبة الأمل التي حملها معهم بعض اللاعبين ما انعكس على الترتيب وعلى الجماهير وعلى النادي بشكل عام وعلى سمعته وهيبته ومكانته ولكنه ختم مشواره في الدوري بأحسن ما يكون فكان الختام مسكاً بفوزين متتالين على الاتحاد 3 ــ 2 في حمص وأمس الأول في ختام الدوري على مضيفه النواعير في حماة 3 ــ 1 وسجل أهدافه بمرمى النواعير نصوح نكدلي في الدقيقة 28 ، وزيد غرير في الدقيقة 55 وعلي زكريا في الدقيقة 77 ، وسجل للنواعير لاعبه الشاب أحمد ملحم في الدقيقة 54.
الكرامة سيكون أفضل بالتأكيد في الموسم القادم بعد نضوج خبرة عدد من لاعبيه الشباب الذين زج بهم هذا الموسم حيث تم ترفيع سبعة منهم لفريق الرجال مع نهاية دروي الشباب الذي حل فيه فريق الكرامة بالمركز الثاني وتفوق على فرق الدوري كلها بنتائج كبيرة وبأداء مميز جداً وكان الأجدر والأحق بلقب دوري الشباب ..وهؤلاء الشبان الواعدون يبشرون بمستقبل زاهر للنادي .
الجيش أولاً
تعادل الجيش حامل اللقب مع فريق الشرطة بلا اهداف في ختام الدوري واحتفظ بلقبه للمرة الخامسة على التوالي و السابعة عشرة بتاريخ الدوري .
وفي بقية نتائج الجولة الأخيرة فاز تشرين على مضيفه الاتحاد في حلب بهدفين وأحرز تشرين مركز الوصافة بفارق نقطة عن بطل الدوري،وبقي الاتحاد بالمركز الرابع.
وحل فريق الوحدة بالمركز الثالث رغم تعادله مع جبلة بهدف لمثله ، وتقدم الوثبة إلى المركز الخامس بعد فوزه على الطليعة في حمص 4 ــ 2 تاركاً المركز السادس للطليعة رغم تساويهما بعدد النقاط .
وبقي فريق حطين بالمركز السابع رغم فوزه على الحرفيين 3 ــ 0
وفاز الساحل على ضيفه المجد 4 ــ 1 ليهبط المجد برفقة الحرفيين إلى الدرجة الأولى.
هداف الدوري
أحرز محمد الواكد مهاجم فريق الجيش لقب هداف الدوري برصيد 29 هدفاً كأفضل هداف للدوري عبر تاريخه.
كأس الجمهورية
بعد ختام منافسات الدوري تعود منافسات كأس الجمهورية فمن المقرر أن يلتقي الوثبة مع الوحدة يوم الجمعة القادم في حمص بمباراة إياب الدور ربع النهائي حيث سبق للوحدة وفاز بلقاء الذهاب في دمشق بهدف واحد .
كما يلتقي يوم السبت القادم في حمص أيضا فريق الكرامة مع فريق تشرين بإياب الدور ربع النهائي ، وكان لقاء الذهاب في اللاذقية انتهى بفوز تشرين بهدفين دون رد .
وتأهل فريق النواعير كأول فريق إلى الدور نصف النهائي بتخطيه فريق الفتوة بمحصلة نتيجتي الذهاب والإياب بربع النهائي.


نبيـل شاهـرلي