استعدادات الكرة الحمصيّة للموسم الجديد الكرامة بدورة الوفاء .. والوثبة يستضيف تشرين غداً

يشارك فريق رجال نادي الكرامة لكرة القدم بقيادة مدربه عامر حموية ومساعده حسام موصللي بمنافسات دورة الوفاء والولاء التاسعة عشرة التي ينظمها نادي تشرين على استاد الباسل في اللاذقية وملعب البعث في جبلة بالفترة من 20 وحتى 29 من شهر آب الجاري بمشاركة ثماني فرق تمثل سبعة أندية إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب، وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين .
وجاء فريق الكرامة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخب الشباب و وتشرين والوحدة ، فيما ضمت المجموعة الأولى أندية حطين ، والاتحاد ، وجبلة والشرطة .
وتفتتح منافسات الدورة يوم الثلاثاء 20 آب بلقاء جبلة مع الاتحاد على ملعب البعث في جبلة في تمام الساعة الخامسة عصراً، ولقاء حطين مع الشرطة على ملعب الباسل في اللاذقية الساعة التاسعة مساء.
مباريات الكرامة
الأربعاء 21 آب : الكرامة مع الوحدة على ملعب البعث في جبلة الساعة الخامسة عصراً.
الجمعة 23 آب : الكرامة مع منتخب الشباب على ملعب البعث في جبلة الساعة الخامسة عصراً.
الأحد 25 آب : الكرامة مع تشرين على ملعب الباسل في اللاذقية تمام التاسعة مساء.
يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي ستقام مباراتاه يوم الثلاثاء 27 آب الجاري فيلتقي بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية على ملعب الباسل في اللاذقية ، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى على ملعب الباسل وتحدد المواعيد لاحقاً.
وتقام المباراة النهائية يوم الخميس 29 آب الجاري وتجمع الفريقين الفائزين من مباراتي الدور نصف النهائي .
ثلاثة ألقاب لحمص
أحرزت كرة حمص لقب بطولة دورة الوفاء ثلاث مرات من قبل، مرتان للكرامة ومرة للوثبة .!
حصل الكرامة على لقب الدورة العاشرة لأول مرة عام 2010 بقيادة مدربه محمد قويض بفوزه في مباراة نصف النهائي على الوثبة 1 ــ 0 وفوزه في المباراة النهائية على فريق حطين 2 ــ 0 أحرزهما أحمد العميّر ، وهاني الطيار ، وشارك في هذه الدورة 8 فرق ، ومثل الكرامة في المباراة النهائية الحارس مصعب بلحوس ، وبخط الدفاع البرازيلي فابيو سانتوس ، والكاميروني ريتشارد ، وناصر السباعي ، وبخط الوسط مهند إبراهيم ، تامر حج محمد ، محمود مواس ، نصوح نكدلي ، محمد حيان الحموي ، وبخط الهجوم أحمد العمير ، وهاني الطيار.
كما توج فريق الكرامة بلقب دورة الوفاء السابعة عشرة للمرة الثانية عام 2017 بقيادة المدرب حسان عباس بمشاركة 6 فرق بعد فوزه في المباراة النهائية على النواعير 6 ــ 1 وسجل للكرامة أنس بوطة 3 أهداف، و فهد عودة ، ويوسف عرفة ، وشاهر كاخي ، وسجل هدف النواعير زاهر خليل.
غياب حامل اللقب
يغيب عن منافسات الدورة التاسعة عشرة لهذا العام فريق الوثبة حامل لقب الدورة الثامنة عشرة لعام 2018 بقيادة المدرب عمار الشمالي بفوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد 3 ــ 1 وسجل للوثبة أنس بوطة 2 ، وسعيد برو ، وسجل للاتحاد محمد غباش .
ويستعد الوثبة حالياً للقاء فريق الجيش بمباراة كأس السوبر التي ستقام في 13 أيلول القادم في دمشق قبل انطلاق مباريات دوري الموسم الجديد 2019 ــ 2020 المقررة في 20 أيلول القادم .
الوثبة يستضيف تشرين
من المقرر أن يلتقي فريق الوثبة ( بطل كأس الجمهورية ) مع فريق نادي تشرين يوم غد الجمعة على ملعب خالد بن الوليد في تمام الساعة الخامسة عصراً في إطار استعداداته لمباراة السوبر وللدوري القادم.
الوثبة المتجدد بمدربه ضرار رداوي وبلاعبيه الخمسة المحترفين القادمين من الأندية الأخرى وبمعظم لاعبيه السابقين المستمرين معه للموسم القادم بعد تجديد عقودهم وبأمل وتفاؤل كبير والتزام تام بالتدريبات اليومية وإصرار وعزيمة لا تلين على تحقيق الهدف القادم وهو اللقب الثاني على التوالي لهذا النادي العريق ( كأس السوبر السورية) ليكون بداية الخير مع بداية الموسم الجديد كما كان ختامه مسكاً في الموسم الماضي بإحرازه اللقب الأول بتاريخه وتاريخ بطولات كأس الجمهورية حيث سجل الوثبة اسمه على صفحات تاريخ هذا البطولة الغالية بأحرف من ذهب ، ولن يتوقف طموح أبناء نادي الوثبة عند هذا الحد كما سمعنا ولمسنا وتابعنا من كوادره ومن جميع محبيه بل طموحه وهدفه القادم عدا عن دفاعه عن لقبه بالكأس فإن هدفه كأس الاتحاد الآسيوي في مشاركته الأولى القادمة ، والمنافسة على لقب الدوري الممتاز أيضاً، فقد أضحت ثقافة الفوز والبطولات والألقاب تسري بشرايين أبناء النادي وهذا ما كان ينقص الفريق منذ زمن بعيد والآن صار الوثبة رقما صعباً في معادلة الكرة السورية .
سجل أبطال دورة الوفاء
أحرز لقب البطولة نادي تشرين منظم الدورة أعوام: 2001 و2003 و2005 و2013 ، وفاز حطين باللقب ثلاث مرات خلال أعوام 2006 و2008 و 2015 ، وحصل نادي الفيصلي الأردني على اللقب مرتين عامي 2002 و 2009 ، وأحرز الكرامة اللقب مرتين عامي 2010 و2017 ،ونال اللقب نادي الزوراء العراقي عام 2004 ، والجهراء الكويتي أحرز اللقب عام 2007 ، وحصل المجد على اللقب عام 2011 ، والمحافظة نال اللقب عام 2014 ، وأحرز منتخب الشباب اللقب عام 2012 بفوزه في المباراة النهائية على تشرين 2 ــ 0 أحرزهما حميد ميدو (لاعب نادي الاتحاد) وشعلان البيطار( لاعب نادي الكرامة ) ، ونال الاتحاد اللقب عام 2016، والوثبة أحرز اللقب العام الماضي.
نبيـل شاهـرلي