الأولمبياد الرابع للناشئين .. ألعاب الكيك بوكسينغ والجودو والتايكوندو والمصارعة والشطرنج تتنافس في حمص

تستأنف فعاليات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين في صالتي غزوان أبي زيد وصالة الريشة الطائرة في حمص بمشاركة 165 لاعباً ولاعبة يمثلون جميع المحافظات إضافة إلى هيئتي الشرطة والجيش.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة شريف ديريكي أن أهمية هذا الأولمبياد تنبع من كونه يشكل فرصة مناسبة لتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية منوهاً بالإنجازات المهمة والتطور الملحوظ للعبة في المحافل الدولية.
كما بين رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص فيصل الدربي أن الأولمبياد يأتي تطبيقاً لاستراتيجية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في توسيع قواعد الألعاب الرياضية واكتشاف المواهب وتفعيل دور اتحادات الألعاب الرياضية وفروع الاتحاد الرياضي واللجان الفنية بالمحافظات مؤكداً أن إقامة الأولمبياد بنسخته الرابعة دليل على نجاحه حيث أصبح لاعبو الأولمبياد ضمن عداد المنتخبات الوطنية.
وأشار رئيس وفد محافظة الحسكة عبد العزيز كوكي إلى أن مشاركة الحسكة في أولمبياد 2019 إنجاز مهم وانتصار على الإرهاب نظراً لما عانته المنطقة الشرقية من ويلات الإرهاب وإلى التطور الكبير للعبة التايكوندو في محافظة الحسكة في المحافل الدولية موضحاً أنه تم التحضير للمشاركة في هذا الأولمبياد منذ ثلاثة أشهر.
وشهدت صالة الريشة الطائرة حضوراً جماهيرياً كبيراً تم خلاله افتتاح فعاليات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين بمشاركة وفود من جميع المحافظات تمثلها في ألعاب الكيك بوكسينغ والجودو والتايكوندو والمصارعة إضافة إلى الشطرنج.