فوز وخسارتان للكرامة بدورة الوفاء الكروية

أنهى فريق رجال الكرامة مبارياته بدورة الوفاء الكروية التاسعة عشرة التي ينظمها نادي تشرين في اللاذقية في مثل هذا الوقت من كل عام ، بالخسارة بهدفين مقابل هدف واحد أمام فريق تشرين أمس الأول في ختام مباريات الدور الأول ( دور المجموعات ) رغم تقدم الكرامة بهدف الوافد الجديد براء ديار بكرلي في الدقيقة 34 وبه انتهى الشوط الأول الذي لم يرتق إلى مستوى طموح أنصار الفريقين مع قلة الفرص الخطرة والمستوى المتوسط الذي قدمه الفريقان عدا الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي قدم خلالها الكرامة أداء هجومياً معقولا ..
ولكن في الشوط الثاني تغير الحال نحو الأفضل فارتفعت وتيرة الأداء وتحسن مستوى فريق تشرين الذي أطبق على منطقة الكرامة وسدد بخطورة كبيرة على مرمى الحارس البديل أحمد شيحا وتوغل لاعبو تشرين مرارا ً وبسهولة بمنطقة دفاع الكرامة وحاول الكرامة امتصاص فورة تشرين بمشاركة لاعب مدافع وآخر وسط مدافع والارتداد الهجومي السريع لكن بقيت محاولاته بلا فاعلية بعكس فريق تشرين الذي كثف من هجماته السريعة واختراقاته من العمق وعلى الأطراف ونجح بتسجيل هدفين في الشوط الثاني وخرج فائزا ً في النهاية عبر باسل مصطفى من ركلة جزاء في مستهل هذا الشوط ،وعلاء الدالي برأسية جميلة بمتابعته لكرة باسل مصطفى المرفوعة بإتقان وبسهولة أودعها الدالي عن يسار الحارس شيحا من أول لمسة له بالمباراة بعد مشاركته كبديل.
وردت عارضة مرمى الكرامة كرة المرمور القوية كما تصدى حارس الكرامة الشيحا لتسديدة محمد علي الخطرة .
وبهذه النتيجة خرج الكرامة من البطولة بعدما جاء بالمركز الثالث بمجموعته الثانية برصيد 3 نقاط فقط من فوز واحد على منتخب الشباب 2/1 سجل هدفي الكرامة عماد الحموي ( رأس حربة ) والمدافع علاء زقريط في الدقيقتين 19و34 من الشوط الأول، وسجل هدف المنتخب الوحيد المدافع هيثم اللوز في الدقيقة الأخيرة .
وتصدر فريق الوحدة فرق المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز بجميع المباريات على الكرامة 3/0 وعلى تشرين 2/1 وعلى منتخب الشباب 2/0
وحلّ فريق تشرين بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على الكرامة وعلى منتخب الشباب 2/1و2/0 وخسارته أمام الوحدة 1/2
وتأهل بذلك الوحدة مع تشرين إلى الدور نصف النهائي حيث يلتقي فيه تشرين مع حطين والوحدة مع الشرطة اليوم الثلاثاء.
تشكيلة الكرامة :
مثل فريق الكرامة أمام تشرين: مصعب بلحوس – عبد الله جنيات – عمر السمان ( الوافد الجديد للكرامة ) – شاهر كاخي – محمد صهيوني ( وافد جديد) – ياسر شاهين – علي زكريا- جهاد بسمار- براء ديار بكرلي ( وافد جديد) زيد غرير وعماد الحموي.
وشارك في الشوط الثاني الحارس أحمد شيحا والمدافع علاء زقريط ، ولاعب الوسط ميلاد حمد .
يقود الفريق المدرب عامر حموية مع مساعده حسام موصلي والمشرف نبيل السباعي.
ومثل فريق تشرين اللاعبون :
أحمد مدنية – محمد علي – حسن أبو زينب- رامي لايقة – خالد كردغلي - زكريا العمري – كامل حميشة – محمد حمدكو – محمد مالطا – خالد المبيض- محمد مرمور وشارك في الشوط الثاني علاء الدالي وباسل مصطفى ويقود الفريق المدرب ماهر بحري ومساعده رامي كيالي .
قاد المباراة الحكم مازن الغايب الذي أثار حفيظة وغضب لاعبي وكوادر فريق الكرامة الذين اعترضوا على بعض قراراته وطالبوا بركلة جزاء .
رفع باسل مصطفى رصيده إلى 4 أهداف بصدارة قائمة هدافي الدورة .
شارك المهاجم علاء الدالي القادم من قطر لأول مرة مع فريق تشرين وسجل هدف الفوز وكان من الممكن أن يتواجد الدالي مع الكرامة منذ إياب الموسم الماضي لكن محاولاته استقدامه وضمه للنادي باءت بالفشل .
ـ اللاعب براء ديار بكرلي صاحب هدف السبق في المباراة للكرامة سبق له ومثل فريق تشرين في الموسم قبل الماضي .
أخيرا ً تأتي هذه الدورة قبل انطلاقة منافسات الدوري الممتاز بوقت قصير لتكون بمثابة محطة إعداد وتجريب واحتكاك قوية وجدية لترسم بعضا ً من ملامح الفرق المشاركة بهذه الدورة للموسم القادم الذي سينطلق في العشرين من شهر أيلول القادم بمباريات دوري الرجال وبعده بأسبوعين دوري الشباب لموسم 2019 /2020 وكان أبرز الغائبين عن فعاليات هذه الدورة فريق الوثبة حامل لقب دورة العام الماضي بفوزه على الاتحاد 3/1 في المباراة النهائية وحامل كأس الجمهورية للعام الحالي والذي يستعد من خلال مباريات تجريبية في حمص وطرطوس لمباراة كأس السوبر مع فريق الجيش بطل الدوري الماضي في دمشق في 14 أيلول القادم .
نتمنى أن ترتقي كل أنديتنا وفرقنا بمستواها الفني وبالروح الرياضية والانضباط والالتزام بالقرارات والتعليمات الاتحادية في الموسم الجديد لترتقي بالوقت ذاته لاسم الدوري الممتاز والذي لم نشم رائحته في الموسم الماضي حيث المستوى العام كان دون الطموح بكثير .!
نبيـل شاهـرلي