الكـرامة مع جبلـة لانطلاقـة جديدة...والوثبـة مع الجزيـرة لاعتـلاء الصـدارة

تقام يومي الجمعة والسبت القادمين مباريات الجولة السابعة من منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم لموسم 2019-2020وتستضيف حمص مباراتين الأولى يوم غد الجمعة وتجمع الكرامة مع ضيفه جبلة على ملعب خالد بن الوليد والثانية يوم السبت القادم وتجمع الوحدة وضيفه حطين في لقاء منقول من دمشق عقوبة اتحادية لفريق الوحدة .
الكرامة × جبلة
 في حمص يستضيف فريق الكرامة المتأخر إلى المركز العاشر بخمس نقاط من أربع مباريات خاضها حتى الآن فريق جبلة الثالث عشر وقبل الأخير بنقطتين فقط من ست مباريات خاضها تعادل بمباراتين وخسر بأربع مباريات وسجل أربعة أهداف وعليه عشرة أهداف وسبق ولعب جبلة في حمص في الجولة الثانية وخسر أمام الوثبة بهدف واحد فقط.
والكرامة يتطلع إلى نقاط اللقاء الثلاث لتكون هذه المباراة استمراراً لانطلاقته في الجولة السابقة أمام الشرطة في دمشق وفيها فاز الكرامة بهدفين دون رد بعد أداء وصف بالجيد وكان بإمكان الكرامة الخروج بنتيجة اكبر قياساً إلى الفرص الخطرة التي أوجدها وأهدرها أمام المرمى خاصة قبل نهاية المباراة من انفرادتين ، فهل يتابع الكرامة ويحقق الفوز الثاني له والأول على أرضه بعد فوز واحد على الشرطة وتعادلين مع الساحل بهدف لهدف في طرطوس ومع الطليعة في حمص بلا أهداف وخسارة واحدة أمام الجيش في دمشق بهدفين دون رد وتبقى للكرامة مباراتين مؤجلتين مع الجزيرة والوثبة، أم سيكون لفريق جبلة رأي آخر وتكتيك مغاير للخروج بنتيجة ايجابية ولو بنقطة التعادل وربما الفوز الأول ، لأن جبلة يقدم أداء جيداً ولكنه لا يقترن مع النتيجة المأمولة كما شاهدناه في لقائه في حمص مع الوثبة وكما فعل في الموسم الماضي مع الكرامة حين فاز جبلة ذهابا واياباً.
الوثبة يستحق الصدارة
يتطلع فريق الوثبة إلى الصدارة بلقائه مع مضيفه فريق الجزيرة المتأخر إلى المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة من تعادل واحد مع الفتوة وأربع خسارات وله مباراة مؤجلة مع الكرامة في حمص من الجولة الأولى من الدوري ، والوثبة مرشح لاعتلاء الصدارة يوم غد الجمعة في حال فوزه على الجزيرة ، وتعثر فريق حطين بلقائه مع الوحدة يوم السبت القادم في حمص وتعثر فريق تشرين أمام الطليعة وحتى لو فاز تشرين يكون الوثبة شريكا معه بالصدارة وهذا وارد بنسبة كبيرة إذا لم تحدث أية مفاجآت غير منتظرة .
ومسيرة الوثبة حتى الآن تبشر وتدعو للتفاؤل بإمكانية بلوغ الوثبة الصدارة والمنافسة على اللقب بقوة وهو جدير به بما يمتلكه من لاعبين متميزين واحتياطي جيد وبما يقدمه من أداء مقترن مع النتائج المطلوبة.
نتائج الجولة / 6 /
الوثبة × الوحدة 2 ــ 1
الجيش × الجزيرة 5 ــ 0
الطليعة × الفتوة 2 ــ 0
الكرامة × الشرطة 2 ــ 0
تشرين × الساحل 3 ــ 1
حطين × الاتحاد 1 ــ 1
جبلة × النواعير 2 ــ 2
ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ بالأرقام
ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ البطولة لأول مرة ﻋﺎﻡ 1966 ‏وﺗﺄﺳﺲ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ العربي ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ لكرة القدم ﻋﺎﻡ 1936 وﺍﻧﻀﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻋﺎﻡ 1937 وإلى الإتحاد اﻵﺳﻴﻮﻱ ﻋﺎﻡ 1969.
وﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻟﻌﺒﺔ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻓﻲ ﺳﻮﺭية ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﻋﺎﻡ 1900 وﺃﻭﻝ ﻓﺮﻳﻖ أحرز لقب ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻫﻮ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ .
وﻳﻌﺪ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺇﺣﺮﺍﺯﺍً ﻟﻠﺒﻄﻮﻟﺔ ـ 19 مرة.
ويعتبر ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻷﻧﺪﻳﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭية ﺣﻴﺖ ﺗﺄﺳﺲ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1928 وهو ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺗﺤﻘﻴﻘﺎً ﻟﻠﻮﺻﺎﻓﺔ وأحرز ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ في 12 بطولة.
نبيـل شاهـرلي