تعادلان للوثبة والكرامة وتراجع بذهاب دوري الشباب

تابع فريقا الوثبة والكرامة نزيف النقاط والتراجع في ذهاب دوري الشباب لأندية الدرجة الممتازة فلم ينجحا بمتابعة نتائجهما الجيدة مع بداية الدوري وتصدرهما للفرق لعدة أسابيع فهبت رياح التراجع عليهما وتعرضا للخسارة والتعادلات وفقدا عدداً من النقاط الهامة في سباق النقاط نحو القمة ففي منافسات الجولة الثامنة تعادل الوثبة المتصدر الأسبق في حمص مع الإتحاد المتصدر في الجولة السابقة بلا أهداف فأضاعا نقطتين ثمينتين مكنتا فريق حطين من اعتلاء الصدارة .
نقطة وتراجع
بنقطة التعادل السلبي التي خرج بها كل من الوثبة وضيفه الاتحاد على أرض ملعب مدينة البعث التدريبي الصناعي التارتاني المهترئ فقد تراجع فريق الاتحاد من الأول إلى المركز الثاني برصيد 16 نقطة وكذلك تراجع الوثبة إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة ، ولعب الوثبة بمعظم وقت المباراة ناقص لاعب بعد طرد خضر ناصيف في الدقيقة 37 .
وعن المباراة أكد مدرب فريق الاتحاد عبادة السيد أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الوثبة المنافس القوي على المقدمة وعبر عن رضاه عن أداء لاعبي فريقه وأن نقطة التعادل التي حصل عليها خارج أرضه من فريق منافس جيد وأشار إلى أن المهم أن لاعبيه خرجوا من اللقاء بدون إصابات من ملعب لا يصلح لكرة القدم .
جيران العاصي
من حماة عاد فريق شباب الكرامة بقيادة مدربه الجديد مصطفى الرجب بتعادل إيجابي بهدف لهدف مع مضيفه فريق الطليعة (ذهاب الموسم الماضي 2 ــ 1 للطليعة)
وتقدم الطليعة أولا بهدف مجد خلوف في الشوط الأول وعادله الكرامة بهدف عبد القادر شعبان في الشوط الثاني .
وبهذه النتيجة تراجع الكرامة ( وصيف بطل الدوري الماضي)إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة تلاه الطليعة بالمركز الثامن برصيد 9 نقاط .
بقية النتائج
فاز فريق تشرين ( حامل اللقب )على فريق الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل لتشرين أنيس قاسم و محمد الأسعد ومحمد عبو من ركلة جزاء، وسجل للجيش يزن حمود وبذلك بقي فريق الجيش بالمركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط،بينما تقدم فريق تشرين إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.
تعادل الحرية مع الشرطة بهدف لكل منهما سجل للحرية حكمت الحسين  وتراجع فريق الحرية إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بينما تراجع الشرطة إلى المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.
وفاز فريق حطين على المجد بأربعة أهداف دون مقابل وسجل أهداف حطين أحمد عجوز وأحمد حمصي و مثنى عرقاوي وعلي زينه، وبهذا الفوز الكبير استعاد فريق حطين مركز الصدارة برصيد 17 نقطة وتأخر فريق المجد إلى المركز الرابع عشر والأخير بثلاث نقاط .
وتغلب فريق النواعير على مضيفه فريق الوحدة في دمشق بهدفين دون مقابل أحرزهما حذيفة خلوف وسعدو قطرميز ليتقدم النواعير إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة ، وفريق الوحدة بالمركز العاشر برصيد 8 نقاط . 
وفاز فريق المحافظة على جبلة في اللاذقية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ،سجل للمحافظة أحمد زعيم وطارق شحرور و حازم البيش ،و سجل لجبلة عمر نعنوع  
وبهذا الفوز احتل فريق المحافظة المركز التاسع برصيد تسع نقاط ،فيما تأخر فريق جبلة إلى المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط.
مباريات الجولة / 9 /
الكرامة مع الجيش في حمص
الوثبة مع الشرطة في دمشق
الاتحاد مع تشرين في حلب
المحافظة مع الحرية في دمشق 
حطين مع الطليعة في اللاذقية 
النواعير مع جبلة في حماة
 الوحدة مع المجد في دمشق
ترتيب فرق الدوري
1ــ حطين 17 نقطة
2 ــ الاتحاد 16 نقطة
3ــ تشرين 15 نقطة
4ــ النواعير 14 نقطة
5ــ الحرية 13 نقطة
6ــ الوثبة 13 نقطة
7ــ الكرامة 12 نقطة
8ــ الطليعة 9 نقاط
 9ــ المحافظة 9 نقاط
10 ــ الوحدة 8 نقاط 
11 ــ الشرطة 6 نقاط
12 ــ الجيش 6 نقاط
13ــ جبلة 5 نقاط
14ــ المجد 4 نقاط
نبيـل شاهـرلي