تعادلان لناشئي وأشبال الكرامة مع الطليعة.. ستة أندية ببطولة حمص لكرة الأشبال

تعادل فريق ناشئي الكرامة مع فريق ناشئي الطليعة بهدفين لمثلهما في اللقاء التجريبي الودي الذي جمعهما على الملعب الصناعي يوم الجمعة الماضي، ولعب ناشئو الكرامة بالصف الثاني من اللاعبين في ظل نقص عدد كبير من لاعبيه ومنهم عبد المؤمن بحلاق وعبد الله زقريط ، وعمر سويدان ، عمار حديد ، محمود الأسود ، مهند فاضل لمشاركتهم مع فريق الشباب إضافة إلى غياب اللاعبين عبد الرحمن غالي للإصابة وحمزة الحسين ومجد تركماني والحارس أغيد حوزاني لظروف مختلفة ..
بينما لعب فريق الطليعة بكامل صفوفه وبمشاركة أربعة لاعبين يشاركون بدوري الشباب.
ورغم ظروف المباراة من الصعوبات والغيابات الكثيرة إلا أن لاعبي فريق الكرامة الذين شاركوا بلقاء الطليعة قدموا مباراة رائعة وجيدة المستوى وتقدموا أولا في الشوط الأول بهدف أحرزه العائد عبد الرزاق محمداه ، وفي الشوط الثاني تقدم الطليعة بهدفين عبر هدافيه عبد الكريم الزيدان وعدي حسون لاعب منتخب فلسطين للشباب وهداف فريق شباب الطليعة ، وأدرك الكرامة التعادل بهدف حسن ضاحي.
وأضاع الطليعة ركلة جزاء صدها في المرة الأولى حارس الكرامة وأعادها الحكم وأضاعها لاعب الطليعة مرة ثانية في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
ولعب فريق الكرامة بتشكيلة مؤلفة من اللاعبين :
حارس المرمى عبد الكريم العلي وهو يشارك لأول مرة ، قلب الدفاع محمد تدمري وعبد الرحمن عبد المولى ، والظهير الأيمن فرحان عز الدين ، والظهير الأيسر عماد مصيطف .
بخط الوسط أحمد النجار وحمزة الجشي ، وجناح أيمن غيث بعريني ، وجناح أيسر عبد الرزاق محمداه .
وبخط الهجوم : حسن ضاحي ، عبد الله زكريا.
وربما يلتقي فريق ناشئي الكرامة مع فريق النواعير في حمص الأسبوع القادم في لقاء ودي متجدد بين الفريقين .
ويضم الجهاز الفني والإداري لفريق الناشئين :محمد سعد الدين إدارياً ،أيمن المبيض مدرباً ،فارس النحيل مساعداً للمدرب و محمود النحيل مدربا للحراس وعبد الوهاب رضوان معالجاً.
ستة أندية
تنطلق منافسات بطولة حمص لفرق الأشبال بكرة القدم اعتباراً من 12 شباط القادم بمشاركة أندية الكرامة والوثبة والنصر الوطني وتلقطا والمخرم وكفرام وقد قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى الكرامة وتلقطا وكفرام، وضمت المجموعة الثانية الوثبة والمخرم والنصر الوطني.
ويتأهل إلى الدور النهائي الأول من كل مجموعة ويلتقيان مرتين ذهابا وإيابا لتحديد بطل محافظة حمص وسيشارك الأول والثاني في نهائيات بطولة القطر .
تجدر الإشارة إلى أن فريق الكرامة كان قد أحرز بطولة حمص في الأعوام الأربعة الماضية على التوالي بقيادة المدربين فؤاد شيحان وأيمن المبيض موسم 2015 ــ 2016 ، والمبيض في الأعوام التالية ، كما أحرز فريق الكرامة بطولة القطر في العام الماضي واحتفظ باللقب حيث أن الكرامة أحرز لقب بطولة عام 2010 وهي آخر بطولة أٌقيمت قبل التوقف الطويل حتى عام 2019 والتي نال لقبها الكرامة أيضاً.
الكرامة مع الطليعة 0 / 0
استعداداً لهذه البطولة تابع فريق أشبال نادي الكرامة مبارياته التجريبية الودية والتقى مع فريق رديف ناشئي الطليعة وتعادل معه بلا أهداف يوم الجمعة الماضي في حمص.
وكان فريق أشبال الكرامة فاز على أشبال النواعير في حماة 2 ــ 0 وخسر مرتين أمام النواعير أيضا في حمص 0 ــ 3 و 1 ــ 3 كما خسر أمام فريق أشبال الطليعة بهدفين دون رد خلال فترة الإعداد منذ أشهر قليلة مضت بقيادة جهاز فني وإداري جديد مؤلف من المدرب سامر عيون السود ومساعد المدرب أحمد تركماني والإداري حسان يبرودي والمدرب الحراس عدنان القصاب.
نبيـل شاهـرلي