نادي محافظة حمص وصيف بطل دوري السيدات بكرة القدم

أحرز فريق سيدات نادي محافظة حمص وصافة دوري السيدات لكرة القدم مع ختام بطولة الدوري لموسم 2019 ــ 2020 قبل أسبوع فيما أحرزت سيدات نادي عامودا لقب بطولة الدوري بعد فوزهن على فريق سيدات نادي العربي بهدف نظيف في اللقاء الختامي الذي جمعهما على أرض ملعب الجلاء في دمشق .
و أقيم بعد المباراة حفل تتويج الفرق الفائزة بمراسم مميزة اتسمت بالتنظيم العالي حيث نال نادي محافظة حمص المركز الثاني و شرطة حماة المركز الثالث.
و حازت لاعبة عامودا منال حاجي على جائزة أفضل لاعبة في البطولة و لاعبة نادي محافظة حمص خزامة الملحم على جائزة أفضل حارس مرمى فيما توجت اللاعبة سمر الشيخ بدر من عامودا بلقب هداف الدوري برصيد 13 هدفاَ، بينما نال فريق عمال السويداء جائزة الفريق المثالي واللعب النظيف.
و قدم اتحاد كرة القدم درعاَ لوزارة التربية لمساهمتها في نجاح دوري السيدات ودرعاً ٱخر لوزارة الإعلام بعد التغطية المميزة للمسابقة ، كذلك تم توزيع جوائز مالية للفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى.
من جانبه فقد ذكر عضو الاتحاد عبد الرحمن الخطيب /رئيس لجنة الكرة الأنثوية/ أن الزخم الذي شهده حفل التتويج لناحية الحضور الرسمي و المتابعة الإعلامية دليل واضح على مسعى اتحاد اللعبة لتطوير واقع الكرة الأنثوية في سورية بدعم من السيدة الأولى أسماء الأسد مبيّناَ أن الأعوام القادمة ستشهد تطوراَ أكبر للكرة الأنثوية بحيث سيكون هناك دوري تصنيفي و عدة إجراءات من شأنها أن ترتقي بمستوى اللعبة.
أما السيدة مها جنّود /المسؤولة عن الكرة الأنثوية بالقسم الفني للاتحاد فقالت : إن إنجاز دوري من مرحلتين (ذهاباَ و إياباَ) للسيدات على الملاعب المكشوفة لأول مرة هو أمر يحسب للاتحاد و لاسيما أنه(دوري السيدات) شهد مستوىَ فنياَ مقبولاَ و اختتم بطريقة مميزة كانت بمثابة رسالة لجميع الفتيات المحبات لكرة القدم ليرتدن الأندية و بالتالي تتسع قاعدة اللعبة، وأوضحت جنّود أن خطة الموسم القادم ستلحظ تعزيز الإيجابيات و تلافي السلبيات بأكبر قدر ممكن.