المخرم يفوز على النبك ويلتقي مع الوحدة بكأس الجمهورية

ضمن منافسات الدور الثاني ( الـ 32 ) من بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم التي تقام على ملاعب محايدة استطاع فريق رجال نادي المخرم الفوز على فريق النبك من أندية الدرجة الأولى بركلات الترجيح بنتيجة 3 ــ 1 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول الجمعة على ملعب طرطوس وبهذه النتيجة تأهل فريق المخرم إلى دور الـ 16 ليلتقي مع فريق الوحدة الذي فاز بدوره أمس الأول الجمعة أيضاً على فريق المحافظة بنتيجة 4 ــ 2 .
وفي بقية المباريات التي جرت الخميس والجمعة الماضيين تغلب فريق الطليعة على فريق عفرين بنتيجة 3 ــ 0 وفي حمص وعلى ملعبها الصناعي حقق فريق مورك من الدرجة الأولى مفاجأة بفوزه على فريق جبلة بهدف واحد سجل في الشوط الأول من ركلة جزاء وكان فريق مورك هو الأفضل على مدار الشوطين وقد استحق الفوز والتأهل إلى دور الستة عشر ليلتقي مع فريق الجزيرة .
وفي دمشق فاز الحرية من الدرجة الأولى على فريق حطين بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما سلبا يوم الخميس الماضي ليلتقي الحرية مع الشرطة في الدور التالي.
وحقق فريق تشرين النتيجة الأبرز حتى الآن بفوزه على فريق شرطة حماة من الدرجة الأولى بنتيجة 9 ــ 0 وسيلتقي تشرين مع الاتحاد في الدور التالي.
وفي حمص وعلى الملعب الصناعي التارتاني فاز الفتوة على التضامن القادم من اللاذقية أمس الأول الجمعة بهدف واحد أحرزه محمد كنيص في الدقيقة العاشرة من ركلة حرة مباشرة من مسافة 25 متراً بعد مباراة متكافئة مع أفضلية الفتوة بالفرص الأكثر والأخطر على مرمى التضامن وأضاع الفتوة فرصا سهلة أمام المرمى عبر محمد كنيص و المهاجم علي رمضان الذي أضاع لوحده ثلاث انفرادات على باب المرمى في الشوط الثاني ، وكانت أفضلية التضامن النسبية في الشوط الثاني حيث هاجم بكثافة وضغط على منطقة الفتوة في محاولات كثيرة للتعديل ولكن فرصه الخطرة والكبيرة ضاعت من علي حلوة ( ثلاث مرات ) ومحمد خرفان ( فرصتان) تصدى لها ببراعة حارس الفتوة المخضرم فاتح العمر وأبعد الخطر ( كما تابعنا على ملعب حمص الصناعي ) وحافظ على تقدم فريقه وتأهله إلى دور الستة عشر .
وأمس السبت لعب فريق الكرامة مع فريق اليقظة على ملعب الفيحاء في دمشق، كما التقى النواعير مع فريق حرجلة في النبك.
وتم تأجيل مباراتا الجيش مع السلمية ، والمجد مع الوثبة حتى اشعار آخر بسبب مشاركة الجيش والوثبة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
نبيـل شاهـرلي