اليوم في حمص الجيش مع تشرين... وفي طرطوس الكرامة مع المجد وفي دمشق المخرم مع الوحدة

تقام اليوم الأربعاء واعتبارا من الساعة الرابعة عصراً مباريات الدور الثالث (  الـ 16) من بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم لعام  2020  كالتالي:

مباراتان في حمص

تستضيف حمص مباراتين من المباريات الثمان المقررة اليوم فعلى ملعب خالد بن الوليد يقام لقاء قمة من العيار الثقيل يجمع فريق تشرين متصدر الدوري الممتاز حالياً مع حامل لقب الدوري فريق الجيش, والفريقان يسعيان لإثبات قوتهما وجدارتهما بزعامة الكرة السورية والمضي قدماً في منافستهما على الألقاب.

وعلى الملعب الصناعي في مدينة البعث  الرياضية (ب) على طريق حمص - دمشق يلتقي فريق مصفاة بانياس مع فريق مورك وكلاهما من الدرجة الأولى.

فريقان من حمص

بعد خروج حامل لقب الكأس فريق الوثبة من مشوار الدفاع عن اللقب مبكراً ومن المباراة الأولى بخسارته أمام فريق المجد في طرطوس بهدف مقابل هدفين يبقى لحمص ممثلين في دور الستة عشر هما المخرم والكرامة ..

فالكرامة يلتقي اليوم على ملعب طرطوس مع فريق المجد وكله أمل وطموح بقيادة المدربين المساعدين بلال المصري وفهد عودة و بجديده مدير الفريق عبد النافع حموية بتخطي عقبة فريق المجد القوي ( درجة أولى) والذي يسعى بقيادة مدربه احمد عزام للمتابعة بمشوار الكأس بعدما هزم  فريق الوثبة حامل اللقب والمنافس القوي على لقب الدوري الممتاز الحالي, والمجد يستعد أيضا لخوض منافسات الدور النهائي المؤهل إلى الدوري الممتاز ، والفائز من هذه المباراة سيتأهل إلى دور الثمانية ( ربع النهائي) للقاء الفائز من مباراة مصفاة بانياس ومورك ومن ثم بلوغ الدور نصف النهائي علماً أن فريق الكرامة ( حامل لقب الكأس ثمان مرات والوصيف ثلاث مرات) خرج من بطولة العام الماضي من الدور ربع النهائي ، فهل يعوض ما فاته في الدوري وهو يقبع بمركزه الثامن المتأخر حالياً خاصة بعد تعادله أمام الاتحاد القوي بهدف لمثله يوم الجمعة الماضي في الدوري والتقاط الأنفاس.!

ويلتقي فريق المخرم (من أندية الدرجة الثانية) اليوم مع فريق الوحدة على ملعب نادي المحافظة في دمشق  وليس في محافظة محايدة وذلك حسب اتفاق الناديين وموافقة اتحاد الكرة .

بقية المباريات

في بقية مباريات اليوم يلتقي الاتحاد مع الطليعة على ملعب الجلاء في دمشق ، ويلتقي الحرية( درجة أولى ) مع الشرطة على ملعب الباسل في اللاذقية ـ وعلى ملعب تشرين في دمشق يلتقي الفتوة مع الجهاد ( درجة أولى).

وعلى ملعب الفيحاء في دمشق يلتقي النواعير مع الساحل .    

مباريات ربع النهائي

وستقام يوم السبت 18 الجاري منافسات الدور ربع النهائي وذلك كالتالي:

الفائز من مباراة الكرامة والمجد مع الفائز من مباراة مصفاة بانياس ومورك .

الفائز من مباراة المخرم والوحدة مع الفائز من مباراة الفتوة والجهاد

الفائز من مباراة الاتحاد و الطليعة مع الفائز من مباراة النواعير والساحل.

الفائز من الجيش وتشرين مع الفائز من الحرية والشرطة .

وتقام جميع المباريات بتمام الساعة الرابعة عصرا وعلى ملاعب محايدة ، ويتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حال التعادل بنهاية الوقت الأصلي في المباراة عدا المباراة النهائية التي ستقام في دمشق في 7 آب القادم حيث يتم اللجوء إلى تمديد الوقت شوطين إضافيين مدة الشوط 15 دقيقة في حال التعادل بالوقت الأصلي وإذا استمر التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

نبيـل شاهـرلي