المفاجآت مستمرة بكأس الجمهورية ..نجوم الكبار تتهاوى تباعاً .. نصف النهائي الجيش مع الوحدة و الساحل مع المجد ..

لا كبير بكرة القدم وهكذا كان حال كرتنا السورية بمشوار كأس الجمهورية مع استمرار المفاجآت بخروج الفرق الكبيرة بالدوري الممتاز التي تتهاوى مرحلة إثر أخرى على أيدي فرق متأخرة أو فرق من الدرجة الأولى  ففي منافسات الدور ربع النهائي استطاع فريق الساحل المتأخر في الدوري الممتاز والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى إقصاء فريق الاتحاد العريق صاحب الألقاب التسعة بكأس الجمهورية بفوزه عليه بركلات الترجيح 3 ــ 2 وهذا ما خلف زوبعة بنادي الاتحاد الذي كان يهيئ نفسه للمضي قدما نحو لقب الكأس بعد ما فاته قطار الدوري وهذا ما دعا مدربه محمد عقيل إلى الاعتذار عن إكمال مهمته.

ليتأهل الساحل إلى الدور نصف النهائي لملاقاة فريق المجد من الدرجة الأولى صاحب المفاجآت هو الآخر والذي أقصى الوثبة حامل اللقب ثم أتبعه بفريق الكرامة وها هو يلحق بهما فريق مصفاة بانياس بفوزه عليه في حمص بركلات الترجيح 4 ــ 2 .

وتأهل الجيش إلى نصف النهائي على حساب جاره الشرطة بفوزه عليه بركلات الترجيح 4 ــ 3 وليلتقي مع جاره الوحدة الذي هزم فريق الفتوة بهدفين دون رد بربع النهائي .

وهكذا تهاوت الفرق الكبيرة المدججة بالنجوم الوافدين والمحليين والذين كلفوا بعض الفرق مليار ليرة سورية بموسم واحد فخرجت مبكرا  فرق حطين وتشرين والوثبة والكرامة والاتحاد ..! 

تقام مباراتا الدور نصف النهائي الأسبوع القادم ويسبقها مباريات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز يوم الخميس القادم وفيها يلتقي الوثبة وصيف المتصدر مع الشرطة في حمص والكرامة مع النواعير في حماة وتشرين المتصدر مع الاتحاد في حلب ، والجزيرة مع حطين في دمشق والجيش مع جبلة في دمشق و الوحدة مع الفتوة في دمشق والساحل مع الطليعة في طرطوس. .

نبيل شاهرلي