الوثبة أجاد واستفاد وتابع المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير

قدم الوثبة مباراة قوية وكبيرة ورائعة بمستواها الفني خاصة في شوطها الأول حيث أبدع بأدائه وأمتع بمستواه الرفيع وفرصه الكثيرة التي بلغت 18 فرصة حقيقية ومباشرة على المرمى وأقنع  بفوز جدير بثلاثية نظيفة سجلها عبد الرزاق البستاني في الدقيقتين 35 و83 وماهر دعبول في الدقيقة 45 +3  بينما تراجع مردوده  البدني قليلا في الشوط الثاني ما سمح للشرطة بالتقدم نحو مرمى الوثبة وتهديده بكرة خطرة واحدة فقط بينما تكفل دفاع الوثبة بقيادة قلب الدفاع هادي المصري بإيقاف وإبطال كل محاولات الشرطة لتقليص الفارق ،  وليواصل الوثبة منافسته القوية والجديرة على اللقب مع المتصدر تشرين الذي فاز في اللاذقية على الاتحاد بهدفين دون رد ، ليحافظ الوثبة على فارق النقطة بينهما قبل منافسات الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء القادم ..

كلام الأرقام

ــ في لقاء الوثبة والشرطة رد الوثبة اعتباره ودينه من خسارة مباراة الذهاب في دمشق بهدفين وفاز بثلاثة أهداف..

ــ  بفوزه على الشرطة رفع الوثبة عدد مرات الفوز إلى 17 مباراة في الدوري من 25 مباراة خاضها فيما تعادل بـ 4 مباريات وخسر مثلها، وبالأهداف الثلاثة رفع عدد أهدافه إلى 44 هدفاً وعليه 12 هدفاً ونقاطه إلى 55 نقطة ، مقابل 17 فوزاً للمتصدر تشرين و5 تعادلات و3 خسارات,  منها خسارتان أمام الوثبة ذهابا في اللاذقية 0 ــ 1  وإيابا في حمص 0 ــ 2  ، ولتشرين 42 هدفاً وعليه 15 هدفاً .

ــ سدد الوثبة على مرمى الشرطة بخطورة  18 مرة مقابل 4 للشرطة واحدة منها خطرة .

ــ نال الوثبة 5 ركلات ركنية مقابل 2 للشرطة .

ــ حالات التسلل 6 على الوثبة و3 على الشرطة .

ــ بلغت أخطاء الوثبة 13 والشرطة 18 .

ــ رفع حكم اللقاء عبد الله بصلحلو البطاقة الصفراء مرتين للاعب الوثبة ماهر دعبول وللاعب الشرطة عقبة المرعي.

ــ احتسب الحكم 3 دقائق بدل ضائع في الشوط الأول سجل بنهايتها الهدف الثاني للوثبة ، و4 في الشوط الثاني .

ــ تأخرت بداية المباراة 5 دقائق و32 ثانية عن موعدها المقرر بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف .

ــ غاب عن فريق الشرطة محمود يونس وهادي ملط بسبب الإصابة .

ــ  تشكيلة الوثبة

 مثل الوثبة في الشوط الأول :وليم غنام وهادي المصري وسعد احمد وبرهان صهيوني وخطاب مشلب وسعيد البرو وماهر دعبول وولات عمي ووائل الرفاعي ورامي عامر وعبد الرزاق البستاني .

وشارك في الشوط الثاني : صبحي شوفان وإبراهيم العبد الله وجابر خطاب وعبد الجواد بيطار وعلي غصن .

والاحتياط: حسين رحال ، منهل كوسا ، أحمد غلاب ، مروان صلال ،

ــ  كوادر الوثبة : المدرب هيثم جطل ، الإداري عبد الدايم أبو صلاح ، المدرب المساعد رامي جبلاوي ، محلل الأداء  عمران مرجان  ، مدرب الحراس نزار الدروبي ، والمعالج أحمد شدود ، ومسؤول التجهيزات سمير الكحيل .      

الاحتفال باللقب

ـ الوثبة الوصيف بضيافة حطين الثالث في اللاذقية ، وتشرين المتصدر بضيافة الكرامة في حمص  في ختام منافسات الدوري يوم الثلاثاء القادم .. فمن سيحتفل  في ملعب خالد بن الوليد باللقب تشرين بلقب ثالث أم جماهير الوثبة بلقب أول في الدوري بعد لقبه الأول بكأس الجمهورية العام الماضي..؟

نتمنى التوفيق والنجاح وإحراز اللقب للروح الرياضية والمنافسة الشريفة المحتدمة والتي لن تحسم حتى نهاية الجولة الأخيرة وقد انحصرت طوال المشوار الدوري بين تشرين والوثبة بينما كانت البقية مكملة للدور و"كومبارس" لا أكثر  بعد ابتعاد حامل اللقب الجيش  والاتحاد والوحدة والكرامة عن أجواء المنافسة منذ البداية وحتى النهاية..!! 

نبيـل شاهـرلي