رياضة

منتخبنا الوطني يطلب ضم “السومة»

طلب الاتحاد السوري لكرة القدم من النادي الأهلي السعودي في خطاب رسمي ضم اللاعب عمر السومة لمعسكر المنتخب.
ويخوض المنتخب معسكرا في ماليزيا، يجري خلاله مواجهتين وديتين أمام المنتخبين الماليزي والعراقي يومي 22 و 26 من الشهر الجاري.
ويستعد المنتخب  لمواجهة نظيره القطري، نهاية الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ويعود “السومة” إلى صفوف المنتخب السوري بعد غياب دام لأكثر من 5 أعوام.

تسعة ألعاب سورية بدورة الألعاب الآسيوية للصالات

تشارك بعثة المنتخبات الوطنية بتسعة ألعاب في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية إلى تركمانستان  بالفترة من 15-27/9/2017  وذلك وفق التالي:
- كرة السلة  ، اللاعبات : إليسيا مكاريان – لين زعبي – سيدرة سليمان – فرح أسد .
- السباحة : اللاعب آزاد البرازي .
- ألعاب القوى : اللاعب مجد الدين غزال .
- المواي تاي : اللاعب محمد علي جغل .
- رفع الأثقال : اللاعبون علي الهزاع – محمد سعيد ــ محمد الجاسم .
 الكوراش والسامبو : اللاعبون واللاعبات : منير غصن – سامح رمضان – محمد قاسم – مهند شام – صباح الخضر – ناديا عساف – آلاء السباعي – حسنة سعيد .

الإتحاد بطل دوري اليد للرجال للمرة الأولى

توج نادي الاتحاد بلقب دوري كرة اليد لفئة الرجال للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النواعير بنتيجة 27-42 هدفا في المباراة التي جمعتهما في الصالة الرياضية بحماة في ختام مباريات التجمع النهائي.
وفي مباراة ثانية فاز الجيش على الشعلة بنتيجة 26-41 هدفا.
وبهذه النتائج تصدر الاتحاد ترتيب الفرق برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل متقدما على الجيش الثاني بفارق الأهداف بينما احتل النواعير المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وجاء الشعلة رابعا من دون إحراز أي نقطة.

نجوم وهموم

حسن حمدان رئيس نادي حرفيي حلب  أكد  عدم صحة الأخبار حول انسحاب النادي من الدوري الممتاز .
ــ حارس الكرامة عبد اللطيف النعسان غاب عن  لقاء فريقه أمام الفتوة في ختام الدوري بسبب الإصابة خلال التدريب الذي سبق يوم المباراة  وسيعود خلال أسبوع لمتابعة التدريبات استعدادا للقاء فريق الجيش بنصف نهائي كأس الجمهورية في 28 الشهر الجاري.
ــ لاعب الوحدة أسامة أومري يتوّج بلقب هداف الدوري لهذا الموسم برصيد 17 هدفا متقدماً على باسل مصطفى الذي حل ثانياً برصيد 14 هدفا..

سلة الوثبة الواعدة على الشاطئ

في لقاء ودي بكرة السلة  جمع براعم الوثبة مع صغار نادي الساحل انتهى اللقاء بنتيجة -25-25 .وفي لقاء آخر بين فريق الصغار مع ناشئات الساحل انتهى بفوز ناشئات الساحل 26-29 واستمتع الصغار بالاستجمام والمرح على شاطئ طرطوس شاكرين إدارة النادي على هذا الاهتمام والتكريم.

 

في الرمق الأخير من الدوري المثير .... كرة حمص تنجو من الهبوط

في الرمق الأخير من الدوري الماراثوني المثير وبشق الأنفس قفز الوثبة والكرامة فوق عقبات الدوري الكأداء التي وقفت في طريقهما منذ انطلاقة الدوري وحتى اللحظات الأخيرة من نهايته للحفاظ على ماء وجههما وليستمران ضمن أسرة الدرجة الممتازة بعدما كانا على شفا حفرة السقوط إلى الدرجة الأولى ..فتعادل الكرامة مع ضيفه الفتوة بهدف لمثله وكذلك فعل الوثبة بذات النتيجة تعادل مع بطل الدوري فريق الجيش في دمشق في ختام مسيرة الدوري أمس الأول الجمعة ، فيما هبطت أندية جبلة والفتوة والجزيرة والحرية ، وطبعا توج بلقب الدوري فريق الجيش المتصدر منذ أسابيع كثيرة من الدوري والذي نجح في الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على الت

محطات رياضية.. من المسؤول عن الوصول إلى هذا المنزلق ؟!

من المسؤول عن وصول كرة الكرامة و الوثبة إلى هذا المنزلق الخطير و إلى الدرك الأسفل في الدوري الممتاز
أما آن الأوان بعد ذهاب السكرة و قدوم الفكرة لوقفة جريئة شفافة شاملة مع الذات ... وقفة تقييم متأنية و محاسبة كل من تسبب بهذه المحنة التي عاشها الناديان طوال الموسم الحالي و هما يصارعان من أجل البقاء و الاستمرار بدلاً من المنافسة على اللقب منذ انطلاقة الدوري حتى الرمق الأخير بشق الأنفس

الأزرقان أحباب في نهاية الماراثون الكروي

ذكريات الزمن الجميل لأزرقي حمص و دير الزور لم تشفع لهما سوء النتائج ووصولهما للمباراة الأخيرة من الدوري لتحديد مصير أحد الهابطين لدوري الدرجة الأولى فالكرامة انتشى بتعادله وبقي في الممتاز والفتوة ودع الدوري وسط دموع لاعبيه وإدارته ومشجعيه .
لقطات
ساند الفتوة حوالي 50 مشجعا بينما حضر عشرة آلاف مشجع للكرامة
غاب عن الفتوة أحمد الجوابرة وعبد الله الياس وعن الكرامة الحارس عبد اللطيف النعسان للإصابة
ثلاث ركنيات نالها الكرامة وواحدة للفتوة
حالتا تسلل وقع فيها كل فريق
أضاف الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الأول و5 دقائق في الشوط الثاني

مدربون متميزون ..مدرب ومشرف الفئات العمرية بنادي الكرامة

فؤاد كساب الشيحان من مواليد :1966 يحمل شهادة دبلوم تربية رياضية عام 1987
مدرس تربية رياضية في مدارس حمص منذ عام 1987
حالياً مفرغ في شعبة التدريب والبطولات في مديرية التربية في حمص كمدرب كرة قدم للمنتخبات المدرسية منذ عام 2013 وحتى تاريخه .
الشهادة التدريبية :الشهادة الآسيوية ( B ) دورة تدريبية بكرة الطائرة – دورة تدريبية بألعاب القوى – دورة تدريبية بالريشة الطائرة – دورة حضور بالطب الرياضي .
الخبرات التدريبية
- مدرب كرة قدم في نادي الكرامة منذ عام 1991
- مشرف فني على قواعد نادي الكرامة عام 2008
- مدرب كرة قدم في نادي الخويلدية 1995-2002

منتخبنا مع ماليزيا والعراق قبل لقاء الحسم مع قطر

- يغادر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم إلى ماليزيا في 19/8 ولغاية1/9/2017 للمشاركة بالمباراتين الوديتين الدوليتين مع منتخب ماليزيا بتاريخ 22/8/2017 ومنتخب العراق بتاريخ 26/8/2017 والمباراة الرسمية مع منتخب قطر ضمن تصفيات كأس العالم بتاريخ 31/8/2017 وإلى إيران خلال الفترة من 2-6/9/2017 للمشاركة بالمباراة الرسمية مع منتخب إيران ضمن تصفيات كأس العالم بتاريخ 5/9/2017 .
- ووافق الاتحاد الرياضي العام على إيفاد بعثة المنتخب الوطني الأولمبي بكرة القدم إلى الأردن بالفترة من 2-5/9/2017 لإقامة مباراة ودية دولية مع منتخب الأردن الأولمبي تحت 23 سنة .

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة