رياضة

مؤتمرات أندية حمص .. عندما تكون الرياضة بخير يكون المجتمع بخير

 تتابع أندية حمص الرياضية عقد مؤتمراتها السنوية تحت شعار / الرياضة ثقافة وأسلوب حياة /
ويعقد  نادي الوثبة مؤتمره يوم الأربعاء القادم وتختتم مؤتمرات الأندية يوم الخميس القادم بمؤتمر نادي الكرامة في قاعة المؤتمرات في الملعب البلدي .  
مؤتمر نادي الفروسية
عقد نادي الفروسية بحمص مؤتمره بحضور كثيف وركزت المداخلات على إنشاء مضمار سباق كونه في المنطقة الوسطى فهو يشكل نقطة وصل حيوية وتم العمل على تشجيع ومساعدة الأهالي والزوار للوصول بسهولة إلى النادي عبر حافلة النقل الداخلي ، وتم تجهيز قسم كبير من المبنى الذي دمره الإرهاب بعد سنوات من الانقطاع .
مؤتمر نادي خالد بن الوليد

بكأس السلة .. اليوم الوثبة مع النواعير والكرامة مع الطليعة

يلتقي اليوم الاثنين في حماة فريق رجال الوثبة مع فريق رجال النواعير في تمام الساعة الثانية بعد الظهر ، كما يلتقي اليوم فريق الكرامة مع مضيفه فريق الطليعة في حماة أيضا بتمام الساعة الرابعة عصراً وذلك ضمن الجولة الثالثة من ذهاب مسابقة كأس الجمهورية لفرق المجموعة الوسطى التي تضم الوثبة والكرامة والطليعة والنواعير والساحل .
ويوم الجمعة القادم وضمن الجولة الرابعة يلتقي الكرامة مع الساحل في طرطوس الساعة الرابعة ، والطليعة مع النواعير في حماة .
ديربي السلة

الوثبة والكرامة يتقدمان بفوزين ثمينين على الطليعة وتشرين

هبت رياح الرياضة الحمصيّة فاغتنمها الوثبة والكرامة وحققا فوزين هامين وثمينين في الجولة الخامسة من الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة بكرة القدم  والتي شهدت نتائج مثيرة أشعلت المنافسة بين الفرق وبدلت مواقعها بما يشبه لعبة الكراسي الموسيقية، فقطبا الكرة الحمصيّة الوثبة والكرامة تقدما على سلم الترتيب بعد انتزاعهما النقاط كاملة من لقاءيهما مع تشرين والطليعة.
توثب الوثبة

ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية.
وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني لارا الترك ثلاث ميداليات ذهبية في فئة السيدات لوزن 57 كغ بينما جاءت الميداليات الثلاث الأخرى عبر اللاعب والمدرب زياد محمد لفئة الرجال لوزن 105 كغ.

ديـربي حمـص لـكرة الشبـاب سلبـي

ضمن مباريات الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الممتازة لفئة الشباب بكرة القدم أقيم ديربي حمص بين الوثبة والكرامة عصر الخميس الماضي على ملعب الباسل بحي بابا عمرو بحضور رسمي وجماهيري شجع الفريقين بحرارة وخرج الجميع لا غالب ولا مغلوب كما انتهى ديربي الرجال تماماً ، شهد الشوط الأول ندية وتكافؤ مع أفضلية الكرامة في الشوط الثاني من ناحية السيطرة والاستحواذ على الكرة والفرص الاخطر على المرمى تصدى لها حارس الوثبة أنس بيطار وحافظ على نظافة مرماه وساهم بالخروج بالتعادل السلبي، مع هجمات خاطفة للوثبة  شكلت خطورة ولو بدرجة أقل على مرمى الكرامة ولكن لم تستغل جيداً ليتقاسم الفريقان نقطتي التعادل.

فوز الكرامة والوثبة بسلة الكأس

ضمن الجولة الثانية من ذهاب مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة وفي المجموعة الوسطى تغلب فريق رجال الكرامة على النواعير في حماة 61 / 59 ، وفاز فريق الوثبة على الساحل
 92 / 66  بعد الفوز الأول للوثبة على الطليعة في حماة الثلاثاء الماضي 82 / 63

نجوم وهموم

ــ هشام الشربيني مدرب فريق الطليعة أقيل أو استقال من مهمته  عقب خسارة فريقه أمام الكرامة أمس الأول ليكون الضحية الثالثة  للدوري الممتاز لكرة القدم .
ــ يزن عرابي حارس منتخبنا الوطني الأولمبي وقع لنادي الحرجلة بدوري الدرجة الأولى.
ــ حسن العويد وقع على كشوف نادي حطين قادماً من نادي التضامن الكويتي.
ــ هيثم جطل مدربنا الوطني والمحاضر الآسيوي جددت إدارة نادي الشباب البحريني عقده لثلاث سنوات قادمة أخرى بعد خمس سنوات مضت مع الفريق حقق خلالها نقلة نوعية مع الفريق.
-أحمد حياري مدرب فريق النواعير لكرة القدم قدم استقالته عقب خسارة الفريق أمام الشرطة أمس

تايكواندو رام العنز .. أبطال وبطلات جمهورية وأحزمة دولية وبلا دعم أو معدات

رغم حداثة عهد نادي رام العنز ورياضة التايكواندو فيه إلا أن هذه اللعبة اتسعت قاعدتها ولمعت بسرعة وسطع نجومها في سماء بطولات المحافظة والجمهورية بقيادة وإشراف المدرب تمام النقري والمدرب منتجب النقري رغم الصعوبات التي تعاني منها.
المدرب منتجب النقري تحدث للعروبة عن مسيرة هذه اللعبة بنادي رام العنز وانجازاتها وبطولاتها وأبطالها ..  
فيقول المدرب:
لعبة التايكواندو حديثة العهد في نادي رام العنز بدأت عام 2012 تقريبا بإشراف عضو الاتحاد العربي السوري للتايكواندو ومدرب نادي الكرامة للعبة المدرب والحكم تمام النقري.

ديربي حمص بدوري كرة الشباب الخميس بملعب الباسل

تقام اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من منافسات مرحلة الذهاب للدوري العام لأندية الدرجة الممتازة لفئة الشباب بكرة القدم وتتجه أنظار جماهير رياضة حمص إلى ملعب الباسل بحي بابا عمرو  بلقاء الوثبة والكرامة الساعة الثانية بعد الظهر .
وتم نقل مكان هذه المباراة من  الملعب المعشب صناعياً في مدينة البعث الموقع ( ب) على طريق دمشق  إلى ملعب الباسل نظراً لأهميتها ولضبطها بشكل جيد
وفي بقية المباريات يلتقي حطين مع الجيش في اللاذقية ، والحرفيين مع الوحدة في حلب، والشرطة مع الاتحاد في دمشق ، وجبلة مع النواعير في جبلة ، والساحل مع تشرين في طرطوس ، والطليعة مع المجد في حماة.

فوز النصر الوطني بدوري الدرجة الثانية

التقى آمس فريق تلقطا من محافظة حمص مع فريق مورك في حماة  ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا النصر الوطني من حمص  واليرموك من حلب والنيرب من حلب والظاهرية .
 وحقق فريق النصر يوم أمس الأول الثلاثاء فوزه الأول في هذا الدوري خارج أرضه على حساب اليرموك في ملعب السابع من نيسان في حلب بنتيجة 5 / 3 .
وفي المجموعة الثالثة عزز فريق شرطة حماة صدارته بفوزه على فريق قارة 6 / 2 ، كما فاز القطيفة على حرستا 4 / 3
 وضمن المجموعة الثانية فاز زاكية على صلخد 3 / 2 وجباب على الرحا 2 / 0 وتعادل عرطوز مع الشعلة بلا أهداف.

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة