رياضة

الوثبة خسر أمام المجد والكرامة يلتقي الوحدة غداً

في افتتاح مباريات المرحلة / 21/ من الدوري الممتاز لكرة القدم ( المرحلة السادسة إيابا ) تعرض الوثبة لخسارة غير مستحقة أمام  مستضيفه المجد بهدف واحد على ملعب تشرين بدمشق أمس الأول الثلاثاء أحرز الهدف أحمد قضماني في الدقيقة 44 وأهدر لاعب المجد ركلة جزاء في الشوط الأول لعبها فوق المرمى ، وأتيحت للوثبة عددا من الفرص لم يحسن استغلال بعضها للخروج بنقطة التعادل فخرج خاسرا وبقي بالمركز العاشر برصيد 22 نقطة .
قاد المباراة الحكام: فراس الطويل للساحة وحسام فريح وعبد السلام كليب للتماس وشادي الشقف حكما رابعا وراقبها تحكيميا فايز الباشا واداريا جمال عثمان.

توقعات الرياضيين

نتابع اليوم مع توقعات الرياضيين للقاء الكرامة مع الوحدة في حمص يوم غد الجمعة متمنين تحقيق أمنيات وتوقعات جماهير حمص الوفية..
 سامر قدم وأيمن المبيض ومازن نداف ومحمد شاهرلي توقعوا فوز الكرامة  2 ـ 1
فراس رعد 1 ــ 1 للكرامة  ،الدكتور باسل شبعان 2 ـ 2
عبيدة ورامي النجار 3ــ1 للوحدة .
المهندس محمد باسل المير وأكرم الشريباتي وغسان العبد الله 1 ـ 0 للكرامة
رامي سمور لاعب شباب الكرامة 3ــ2 للكرامة
حسام طيارة 3 ــ 1 للكرامة .
هادي إبراهيم 2 ـ 1 للوحدة
أمجد مثلا ، إبراهيم طوني دغلاوي، كؤيستيان منصور ، ليث شبشول 2ــ1 للكرامة

منتخبنا الأولمبي مع عمان والعراق والبحرين وإيران

يلتقي منتخبنا الاولمبي مع نظيره العماني يوم غد الجمعة في سلطنة عمان في مباراة  ودية ضمن تحضيرات المنتخب لتصفيات كأس آسيا التي ستقام منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة ابتداء من التاسع عشر من الشهر القادم.
كما يلتقي منتخبنا مع  المنتخب العراقي في مباراتين وديتين يومي 26 و29 الشهر الحالي  في مدينة كربلاء يعود بعدها المنتخب إلى دمشق استعدادا للمرحلة الأخيرة قبل التصفيات حيث يغادر بعدها إلى البحرين لإجراء مباراتين وديتين مع الاولمبي البحريني يومي السابع والعاشر من تموز القادم.
ويتابع منتخبنا مبارياته الودية التجريبية فيلتقي مع الاولمبي الإيراني مرتين في طهران .

 

ماذا جنيتم من المماطلة ؟

في دورينا الذي يسمى ممتاز من يرى وجوه اللاعبين والحكام وقد علاها الإنهاك أثناء المباريات وبعد انتهائها يدرك بما لا يدع مجالا للشك أن اتحاد كرتنا كان مخطئا في موضوع تأجيل المباريات وايصال أنديتنا للعب في أشهر الصيف الحارة والمصيبة كانت أكبر لو أن ملاعب المنطقة الشرقية كانت مفتوحة لإقامة المباريات.

الملاكم عزيز إلى بطولة العالم

منح الاتحاد الدولي للملاكمة لاعب منتخب سورية عبد المعين عزيز بطاقة التأهل لبطولة العالم المقررة في ألمانيا في آب القادم لينضم إلى زملائه الأربعة في المنتخب الذين كانوا قد ضمنوا تأهلهم في الشهر الماضي عبر بطولة آسيا.
وانضم عزيز إلى لاعبي منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس وحسين المصري وأحمد غصون ،وكان عزيز شارك في بطولة آسيا ضمن منافسات وزن 75كغ وخرج من الدور ربع النهائي.

 

برونزية سورية

أحرز لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية أمس الأول الميدالية البرونزية لسباق 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة الدولية ،وحقق كلزية المركز الثالث وجاءت مشاركة لاعب منتخبنا في البطولة تحضيرا لبطولة العالم المقررة في هنغاريا الشهر القادم.
وكان كلزية استهل مشاركاته الخارجية هذا العام ببطولة ماليزيا الدولية في آذار الماضي ونال فيها ثلاث ميداليات ذهبية في سباقات 200 و400 متر “متنوع” و200 متر فراشة وفضية سباق 100 متر فراشة وبرونزية سباق 50 مترا فراشة .

 

توقعات الرياضيين الكرامة مع الوحدة بحمص والوثبة مع المجد بدمشق

لعب الوثبة أمس بدمشق مع المجد في لقاء متقدم من مباريات الجولة السادسة إيابا فيما يلتقي الكرامة مع الوحدة بحمص بعد غد الجمعة الساعة الخامسة على ملعب خالد بن الوليد البلدي.. ترى ماذا توقع الرياضيون لفريقيهما في هذه الجولة..؟  
عبد اللطيف الحلو لاعب وإدراي الكرامة السابق: 2-1للكرامة ،1-0للوثبة
حسان رمضون عضو إدارة الوثبة السابق التعادل للوثبة والكرامة
الزميل يوسف بدور فوز الكرامة والوثبة بهدف
محمد سعد الدين إداري فريق أشبال الكرامة فوز الكرامة وخسارة الوثبة
محمد الحواط 2ـ1 للكرامة وتعادل الوثبة 1 ــ 1
دالي دالي 2 ـ 1 للكرامة و1 ــ 0 للوثبة

البرنامج التثقيفي لتطوير الأداء الرياضي في سورية 2 من 2

دخل الطب الرياضي وتغذية الرياضيين ومكافحة المنشطات واختبارات اللاعبين المحترفين بقوة في برامج إعداد الفرق والمنتخبات الوطنية واليوم نلتقي مع الدكتور صفوح السباعي عضو الاتحاد السوري للطب الرياضي وعضو لجنة تطوير المنتخبات الوطنية وعضو الوكالة الدولية WADA لمكافحة المنشطات ليوضح لنا المعايير العالمية لإعداد أي فريق للمنافسة المحلية أو الدولية ويتناول حديث اليوم كرة القدم:

لقطة وذكرى

اللقطة المرافقة تجمع لاعبي الكرامة مع كأس بطولة الدوري الذي ناله اللاعبون بعرقهم وجهدهم وفنهم وأخلاقهم عام 1995.
ويبدو في الصورة من اليسار جلوسا: سامر عيون السود، تامر اللوز محمد رشيد المبيض،وخلفهم من اليسار حسام موصلي وحسان المصري ومصطفى الرجب ورياض المصري ومن خلفهم معتز مندو ، وأحمد غرير وعامر حموية ،وماهر بيرقدار وأكرم غرير .
هنيئا لجماهير الكرامة وللاعبيه ولمدربه الحموية بطولة كأس الجمهورية  لعل وعسى تعود هذه الكؤوس إلى خزائن النادي من جديد.

 

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة