رياضة

الجيش مع المريخ السوداني

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم  موعد مباراتي فريق الجيش السوري مع المريخ السوداني ضمن الدور الــ32 من دوري أبطال العرب للأندية حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب نادي السلام زغرتا في لبنان في الأول من آب القادم .
ومباراة الإياب على  ملعب أم درمان في 11 آب .

 

الوثبة يكرم متفوقيه

كرّم مجلس إدارة نادي الوثبة الرياضي لاعبي ولاعبات ومدرب رياضة التايكواندو في النادي الناجحين والمتفوقين و الحاصلين على علامات مميزة في الشهادة الإعدادية من خلال حفل أقيم بمقر النادي تم خلاله توزيع الهدايا العينية والمكافآت وذلك تحفيزاً لهم للمثابرة والاستمرار على التفوق وتشجيعاً لغيرهم ليحذو حذوهم في التفوق والتميز الرياضي والدراسي.

محطات مونديالية ..الدقيقة القاتلة تقتل أحلام العرب

استمرت الفرق العربية بالتعثر والخسارة في الوقت القاتل وهذا ما حصل مع منتخب مصر ضمن المجموعة (A) أمام منتخب الأوروغواي بخسارته بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة وتكرر السيناريو مع المغرب أمام إيران ضمن المجموعة ( B) وخسر المغرب بهدف أحرزه مدافعه بالخطأ في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع ولم يتخطى نسور قرطاج  (منتخب تونس ) هذا الكابوس ضمن المجموعة ( H) فخسروا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أمام انكلترا بهدف لهدفين بعد التعادل بهدف لمثله بنهاية الشوط الأول ونهاية الوقت الأصلي من زمن المباراة  واكتفى العرب بتسجيل هدف واحد حتى الآن وبدون أية نقطة ، والخسارة الأكبر كانت للسعودية أمام

جنون كرة القدم وشغف كأس العالم

- رائد فضاء ألماني شاهد لقاء منتخب بلاده أمام المكسيك من داخل مركبة فضائية .!
- إيسكو : لا أفكر في الوصول إلى مستوى ميسي ورونالدو , أنا هنا للقيام بعملي ومساعدة زملائي.
- الصحف الكرواتية تؤكد أن داليتش مدرب المنتخب طرد كالينيتش من تجمع كرواتيا بسبب رفضه النزول أمام نيجيريا قبل النهاية بخمس دقائق.!
ــ منتخب ألمانيا أغلق تدريباته أمام الجماهير عقب خسارته مباراته الأولى أمام المكسيك.

نجوم وهموم

ــ أكد رئيس اتحاد كرة القدم  فادي دباس بتصريحه لقناة الجديد اللبنانية إرسال لجنتين من الاتحاد الآسيوي والدولي إلى سورية قريباً تمهيدا لرفع الحظر عن الملاعب السورية.
ــ بات اللاعبان محمود المواس و شعيب العلي خارج قائمة بعثة المنتخب المسافرة إلى النمسا لعدم حصولهما على تأشيرة الدخول.
ــ قدم نادي الكويت عرضا لاستعارة مهاجم الظفرة الإماراتي رأفت المهتدي لاعب الاتحاد الحلبي  سابقاً.
ــ المدرب الوطني حسام السيد ( لاعب ومدرب فريق الوحدة الدمشقي ومنتخبنا الوطني سابقاً)  سيتولي تدريب نادي العربي الكويتي.

 

أجواء مونديالية

ــ المدرب جوزيه مورينيو : منتخب المكسيك استحق الفوز وألمانيا استحقت الهزيمة ، لكن ألمانيا ستتأهل ومن الممكن أن نراها في النهائي أيضا ..!
ــ تيري فينابليس [مُدرب برشلونة وتوتنهام ومنتخب إنجلترا سابقًا] :لقد شاهدتُ بعيني مارادونا وبيليه وميسي ، لكن كريستيانو رونالدو حطمهم جميعًا.
ــ هاري كين هداف انكلترا وصاحب الهدفين على تونس : بالتأكيد كريستيانو وضعني تحت الضغط بعد تسجيله هاتريك , لقد قدم مباراة مذهله أمام اسبانيا.

صدق أو لا تصدق ..!!

ــ فرحة الشعب المكسيكي بهدف لوزانو في مرمى ألمانيا ستسبب هزة أرضية في مدينة مكسيكو  بحسب المعهد المكسيكي للدراسات الجيولوجية.!
ــ في موقف طريف مدرب كوريا الجنوبية أمس الأول بعد انتهاء المباراة ذهب لتحية مدرب السويد لكنه لم يعرف من هو..!
ــ إيسلندا عدد سكانها 300 ألف ،30 ألف منهم ذهبوا إلى روسيا لتشجيع منتخبهم.!
ــ 85 كم / س هذه ليست سرعة سيارة  إنما سرعة كرة فيليب كوتينهو التي انطلقت من مسافة 25 مترا لتسكن شباك سويسرا .!
وقد حصل كوتينهو على جائزة رجل مباراة البرازيل و سويسرا

إثارة وقوة وحضور فعال للاعبي الوثبة بدورة المخيم

أحرز فريق الشعار المكون من لاعبي رجال الوثبة لقب بطولة دورة رمضان بكرة القدم  التي أٌقيمت طيلة شهر رمضان المبارك في مخيم العائدين بمشاركة 20 فريقاً، بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدرسة الشجرة في المخيم على فريق الصاعقة المؤلف من لاعبي الوثبة والكرامة بنتيجة 5 ــ 2  سجل للفائز  ثائر كروما هدفين ومحمد كروما وعبد المتين وحود.
وفي ختام البطولة قام رئيس دائرة اللاجئين في حمص غسان حسون بتتويج الفريق الفائز بالمركز الأول بكأس البطولة والميداليات الذهبية، والفريق الوصيف بكأس تذكارية وساعات يد وكرة قدم .إضافة لجائزة أفضل لاعب ونالها ماهر دعبول.

تكريم أبطال الشطرنج

كرمت إدارة نادي النصر الوطني الرياضي أبطالها وبطلاتها بلعبة الشطرنج وكرمت المدربة رولا محمود والمشرفة الإدارية فداء العكاري بعد النتائج الجيدة التي حققوها في بطولات المحافظة والجمهورية مؤخراً.وحضر التكريم رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي واللجنة الفنية الفرعية للشطرنج .

 

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة