رياضة

مباراة كرنفالية لنجوم كرة السلة

تغلب فريق قدامى نجوم كرة السلة على أساتذة جامعة دمشق بنتيجة 64-59 في مباراة كرنفالية أقامتها جامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بمناسبة أعياد نيسان المجيدة.
وشهدت المباراة التي أقيمت على أرض ملاعب الجامعة عروضا فنية جميلة امتعت الحضور ولاسيما من قبل نجوم سورية بقيادة جلال نقرش وكوكبة من اللاعبين الذين تركوا بصمات في الملاعب السورية أمثال طريف قوطرش وماهر خياطة وفايز قباني ومهند دعدوش وأسامة مدني بينما ضم فريق أساتذة دمشق كلا من عصام خوري وأحمد شعراوي وأنور أرناؤوط ومجد واضوح ومحمد إدلبي ومحمد علوش وطارق بلقيس.

وقفة مع لاعبة الجودو ياسمين عبود

بطلة الجودو ياسمين عبود،  خريجة كلية التربية الرياضية ، لاعبة منتخب سورية الوطني وتعمل مدربة لفئة الأشبال في نادي الكرامة.
 بدأت  بعمر الثماني سنوات بلعبة كرة الطائرة واستمرت ثمانية أعوام ثم تحولت لرياضة الجودو بتشجيع من المدرب إياد العلي وشاركت ببطولة الجمهورية لفئة الشابات عام 2014 وحققت المركز الثاني بوزن 78 كغ وعام 2017 نالت المركز الأول على مستوى الجمهورية لفئة السيدات.
تقول ياسمين: الارتقاء بواقع اللعبة في المحافظة وتطوير كوادرها مرتبط بتقديم الدعم المادي إلى جانب إعطاء الألعاب الفردية حقها كباقي الألعاب الجماعية لجهة تسليط الضوء عليها إعلاميا بشكل جيد.

ذهبية آسيوية للغزال

أحرز لاعب منتخبنا مجد غزال  ذهبية الجولة الأولى للجائزة الكبرى الآسيوية في مسابقة الوثب العالي بارتفاع 2.27 سم متقدماً على لاعب إيراني بارتفاع 2.24 م والذي حل ثانيا بينما ذهب المركز الثالث للاعب من الصين – تايبيه بارتفاع 2.20 م ، وستقام الجولة الثانية اليوم الخميس

 

الوثبة مع النصر والكرامة مع الكسوة بكأس الجمهورية

يلتقي الوثبة مع النصر يوم الاثنين القادم في الدور الثاني من بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم كما يلتقي الكرامة مع فريق الكسوة في النبك يوم الجمعة في الخامس من أيار القادم فيما يلتقي الاتحاد مع جرمانا يوم السبت القادم بدمشق و النضال مع جبلة يوم الأحد القادم،  ويلتقي فريق الفتوة على ملعب الفيحاء مع  فريق زاكية من الدرجة الثالثة ،وفريق تشرين مع فريق الساحل يوم الجمعة القادم على ملعب حماة البلدي وعفرين مع الحرية والجيش مع لاهثة وحرجلة مع حطين ومصفاة بانياس مع المحافظة والوحدة مع المخرم في طرطوس والطليعة مع الجولان والشرطة مع حرفيي حلب و شرطة حلب مع المجد .   

برونزية واحدة

شارك منتخبنا الوطني ببطولة الفجر الدولية بإيران في التايكواندو بالفترة ما بين الرابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري وشاركت ثلاث لاعبات باسم المنتخب الوطني وهن : سلمى النقري –رهف السليمان من حمص ولمى خوندة من نادي الشرطة
وشارك منتخب الرجال بثلاثة لاعبين هم :
محمد غانم من نادي الجيش
ومحمد ظافر الأمعري من دمشق

صورة و حكاية

لقطات من المهرجان الكرنفالي الاحتفالي الذي أقيم  بمناسبة الذكرى 69 لعيد الجلاء  قبل عامين وتكريما للشهداء الأبرار و الذي جمع منتخب حمص ومنتخبنا الوطني الأولمبي في ملعب خالد بن الوليد البلدي في نيسان 2015  على بطولة كأس الشهيد الأولى وانتهى اللقاء بفوز منتخب حمص بركلات الترجيح 3ـ0 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة ليتسلم كابتن منتخب حمص رامي جبلاوي كأس الشهيد  ويحتفل  مع زملائه بمنتخب حمص ومع جمهور الحضور بهذا الشرف الكبير.

الصارم:ضرورة تكثيف المعسكرات لرياضة الكيك بوكسينغ

أكد لاعب الكيك بوكسينغ دانيال الصارم أن الإقبال الذي تشهده اللعبة من جيل الشباب يعود لطبيعة نزالاتها التي تتمتع بالقوة ما يسمح لهم بتفريغ طاقاتهم القتالية عبرها.
ودعا الصارم إلى زيادة الاهتمام بالرياضيين ودعمهم للاستمرار في ممارسة هذه اللعبة عبر توفير البنى التحتية للعبة في محافظة حمص لكونها تستقطب عددا كبيرا من الشباب فضلا عن وجود مواهب رياضية واعدة فيها حققت مؤخرا انجازات جيدة فضلا عن توفير المعدات الواقية للاعبين بأسعار مناسبة.

سنحاريب: منتخبنا الوطني سيحقق الحلم

لفت منتخبنا الوطني للرجال الأنظار في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018  وتقدم ترتيب المنتخب في التصنيف العالمي .. عن ذلك قال نجم المنتخب سنحاريب ملكي:

فوز الوحدة على النواعير

فاز فريق الوحدة على النواعير بثلاثة أهداف دون رد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة في الدوري الممتاز لكرة القدم جمعتهما على ملعب الفيحاء بدمشق. وسجل أهداف الوحدة كل من خالد المبيض في الدقيقة 33 و محمد فارس في الدقيقة 60 وأسامة أومري في الدقيقة 62 من ركلة جزاء .وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 23 نقطة محتفظاً بالمركز السادس وبقي النواعير في المركز السابع برصيد 20 نقطة .  

 

سورية واليابان

حدد الاتحاد الياباني لكرة القدم مكان وزمان اقامة المباراة الودية الدولية التي ستجمع منتخبنا الوطني للرجال مع المنتخب الياباني بتاريخ 7 حزيران القادم على الملعب الأولمبي الوطني في العاصمة طوكيو بتمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت سورية استعداداً للقاء منتخبنا مع المنتخب الصيني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

 

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة