تتابع “العروبة” شكاوى المواطنين و تتواصل مع الجهات المعنية للوصول إلى حلول لمشاكلهم الخدمية ، و منها شكوى من أهالي حي دير بعلبة تتضمن سوء بعض الخدمات و على رأسها مشكلة مياه الشرب ، بالإضافة لمشاكل في الخدمات الأخرى كالكهرباء و إنارة الشوارع و سوء الطرقات و غيرها .
تواصلت “العروبة” مع أحد مخاتير الحي حسان هلال الذي أفاد أنه على تواصل مع مؤسسة المياه ، و هناك عطل بمجموعة التوليد الخاصة بالضخ لبعض الأحياء من بينها دير بعلبة ، و تقوم المؤسسة بإصلاحها لعودة الضخ إلى الحي ، مشيرا أن المشكلة مرتبطة بساعات التقنين الطويلة للتيار الكهربائي حيث لا يستطيع الكثير من الأهالي تعبئة خزاناتهم أثناء الضخ بسبب انقطاع الكهرباء اللازمة لتشغيل المضخات المنزلية ، موضحا أنه يتم ضخ المياه للحي كل ثلاثة أيام .
و فيما يتعلق بموضوع الخبز أشار هلال أن الخبز جيد إلا أن الازدحام أمام المخبز يسبب التأخير للمواطنين ، و هناك حل بعودة التوزيع للمعتمدين داخل الحي ، و ما تبقى من مشكلات في الحي فهي مشكلات عامة تشترك فيها جميع الأحياء .
“العروبة” تابعت موضوع الشكاوى مع مجلس المدينة حيث تم التأكيد على متابعة جميع المشكلات من خلال التواصل الدائم مع لجان الأحياء ، وتمت الإشارة أن بعض الخدمات كالطرق تحتاج لموازنات و دراسة ، و بالنسبة لمشكلة المياه تم التأكيد أن المشكلة العامة هي في عدم تزامن وصل التيار الكهربائي مع ضخ المياه سواء إلى حي دير بعلبة أو الأحياء أخرى .
مدير العلاقات العامة في مؤسسة مياه حمص حسان النجم أكد لـ “العروبة” أنه تم إصلاح العطل في مجموعة التوليد الرئيسية للمضخة الخاصة بأحياء دير بعلبة و الزهراء و الأحياء المجاورة و بدأ الضخ منذ يوم أمس الأول و المشكلة في طريقها للحل تدريجيا ، كما أشار إلى أن المؤسسة تعمل على تزويد المضخة المذكورة بخط كهرباء خارج التقنين لتأمين المياه للمواطنين بشكل جيد و هناك تنسيق مع شركة الكهرباء و عدد من المؤسسات لتخفيف الكلفة عن مؤسسة المياه و الإسراع بإنجاز المشروع .
العروبة – يحيى مدلج