120 طالباً في المخيم البيئي

ضمن نشاطات وزارة الإدارة المحلية و البيئة و بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف بدأت فعاليات المخيم البيئي ضمن برنامج يستهدف الشباب و اليافعين بهدف زيادة الوعي البيئي و تعزيز الانتماء للبيئة و الحفاظ عليها و الحد من السلوكيات الخاطئة .
و في تصريح للعروبة قال المهندس طلال العلي مدير البيئة بحمص إن المخيم الحالي يقام بمدرسة إياد حرفوش في عكرمة الجديدة بمشاركة 120 طالباً و طالبة من مدارس ناظم الأطرش وجميل سرحان و إياد حرفوش .
وأضاف : يستمر المخيم لأربعة أيام عطلة كون المشاركين طلاب مدارس و هي أيام الجمعة و السبت المنصرمين و الجمعة و السبت المقبلين, و تقام ضمنه لقاءات تفاعلية ونشاطات بيئية مع الأطفال و أنشطة رياضية و فنية و رسوم بيئية بهدف تحقيق عصف ذهني للأطفال و حثهم على البحث و معرفة المشاكل البيئية بمحيطهم سواء في البيت أو المدرسة أو الشارع و إعطاؤهم سلوكيات بيئية صحيحة…
و ذكر العلي أن اليوم الأخير في المخيم سيشهد حملة نظافة و توعية بيئية لترشيد استهلاك الموارد في الحي المجاور للمدرسة بإشراف مدرسين ومتخصصين .
و أشار إلى أن هذا المخيم هو الأول لكنه سيتكرر كل فترة ليشمل كل مدارس حمص مدينة و ريفاً ضمن برنامج يستهدف كل شرائح المجتمع لزيادة الوعي البيئي و الحفاظ على ما تبقى من الموارد البيئية المتاحة .

العروبة – هنادي سلامة

المزيد...
آخر الأخبار