أزمة خانقة سببها التأخر بتوزيع مازوت التدفئة

زيادة الكميات الموزعة من مادة مازوت التدفئة ومراقبة العدادات والتوزيع العادل بين الأحياء والسماح لصهاريج 18ألف ليتر ذات الحجم الأصغر بالدخول إلى شوارع الأحياء الضيقة وآلية التعامل من أسر الشهداء والطلاب كانت أهم مطالب المواطنين في اللقاء الذي عقد أول أمس بهدف تأمين وصول مادة مازوت التدفئة بأيسر الطرق للأهالي .
وذكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية المهندس محمد تمام السباعي عدداً من المشاكل أهمها التلاعب بالعدادات وآلية التأكد من انتهاء الكمية في الصهريج وحالات الغش المتبعة ومنها وضع قطعة من القماش في العينة الأخيرة مبينا أنه تم إيقاف /12/ صهريجاً عن العمل بتهمة التلاعب بالعداد مؤكدا ضرورة إبلاغ المكتب عن عدد الأسر القادمة قبل انتهاء الشهر بخمسة أيام على الأقل وتزويد المكتب بمخطط كل حي وآلية التوزيع وتيسير أمور ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والسماح بـ 100 ليتر إضافية لهم . وأكد على زيادة كميات التوزيع والمتابعة اليومية وتلقي الشكاوى و سيتم العمل على انتهاء التوزيع الأول بمدة أقصاها 10-1-2019 .
وبين ممثل سادكوب نسيم بيطار أن سبب الأزمة الحالية تأخر التوزيع حوالي الشهر عن السنة السابقة وأن الكميات تحددها دمشق ونسبة الانجاز حتى تاريخه 36،62 % .

العروبة – سعدالله العلي

المزيد...
آخر الأخبار