349 طالباً لامتحان العمارة في جامعة البعث

تقدم في مركز جامعة البعث 349 طالباً وطالبة إلى امتحان الهندسة المعمارية الموحد وبلغ عدد المتقدمين من طلاب جامعة البعث 267طالباً وجامعة الوادي الخاصة 24 طالباً والقلمون الخاصة 5 طلاب والوطنية الخاصة 49 طالباً والدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا طالب واحد وجامعة قاسيون الخاصة طالب واحد وجامعة حلب طالب واحد وجامعة حماة طالب واحد.
و يجرى الامتحان لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية، وذلك في 5 مراكز امتحانيه في دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة.
ويعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الإمتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.
ويتم الامتحان على جلستين، تتضمن الجلسة الأولى سؤالاً عملياً في مجال التصميم المعماري، أما الجلسة الثانية فهي امتحان مدته 4 ساعات عبارة عن أسئلة كتابية وسؤالاً عملياً في مجال التخطيط المعماري تمحور حول” تنظيم الموقع العام لتجمع كليات الهندسة».

 العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان