تقدم عدد كبير من سائقي السيارات الشاحنة بشكوى لـ “جريدة العروبة” علها تكون صلة الوصل للتنسيق الفعلي بين الجهات المعنية والتمكين من إيجاد صيغة تنصف الجميع وتسمح لهم بالعمل وفق مبدأ تكافؤ الفرص..
والشكاوى المستمرة من أصحاب الشاحنات بعودة نقل مادة الفوسفات عبر مكتب نقل البضائع بحمص ” مكتب الدور” وعدم حصرها بالقطاع الخاص فقط والتي يتم نقلها من المناجم الشرقية بحمص إلى مرفأ طرطوس علماَ أن إجمالي الحمولة المحورية يجب أن لا يتجاوز ٦٠طناَ للوزن القائم وعلى أرض الواقع يتم تحميل السيارات المخالفة بوزن قائم يتجاوز 90 طناَ … ويطالب المشتكون عودة تنظيم نقل مادة الفوسفات إلى مكتب الدور بالمشاركة مع القطاع الخاص لتلافي الخلل الكبير الحاصل وضياع فرصة عمل لمئات السائقين المتضررين علماً أنه يوجد ما يقارب ٣٦٥ شاحنة مسجلة لدى مكتب نقل البضائع بحمص …
المهندس محمود العلي مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص بين أنه تم إرسال كتاب من المؤسسة لوزارة النقل لمتابعة الأمر مع وزارة النفط وتبيان أوزان الحمولة المحورية للوزن الفارغ والقائم والحمولة التي يجب تحميلها من قبل الشاحنات الناقلة.
وبين العلي أن الحمولات المحورية النظامية يجب أن لا تتجاوز ٦٠ طناً للوزن القائم أما بالنسبة للحمولات الزائدة فوق هذا الوزن تعتبر مخالفة ولها تأثيرات سلبية على الطريق في الأيام القادمة .
العروبة – محمد بلول