للتميز في مجال الرسم فاطمة الكنج … موهبة فنية تطمح

الموهبة إن لم تلق الدعم والاهتمام من المحيط  ستنطفئ وتخبو  أما إذا تم احتضانها  وصقلها سترى النور حتما…  والشابة فاطمة الكنج 22 عاما  من المواهب الفنية التي دفعها شغفها بالرسم إلى تطوير موهبتها من خلال التدريب المستمر والدراسة الأكاديمية في معهد إعداد المدرسين .

دافع قوي

وعن موهبتها ونشاطاتها الفنية  قالت : بدأت الرسم في المرحلة الإعدادية وتحديدا في الصف  التاسع، و كنت أرسم أي شخصية ، و كل ما تراه عيني ،وحينها أدركت حبي للرسم ،ومنذ ذلك الحين وأنا أسعى إلى تطوير موهبتي في الرسم،وهذا شجعني على دخول معهد الفنون التشكيلية بتشجيع ودعم معنوي  من أهلي وأصدقائي   الذين لمسوا لدي الموهبة و دائما كانوا يشجعونني على المتابعة  والاستمرار  ،ومع دخولي المعهد أصبح حلمي أن أصل لمرحلة الاحتراف ،  وبعد تخرجي من المعهد واجهت صعوبة في تأمين الأدوات والتواصل مع الفنانين ،  ولكن  دائما كان يتملكني دافع كبير  لإثبات  ذاتي   ومن خلال المتابعة والتدريب المستمر وتواصلي  مع فنانين في المعارض الفنية استطعت أن أوسع ثقافتي الفنية وأستفيد من كل الملاحظات والنصائح وأي نقد بناء يوجه لي .

مشاركات فنية

وتابعت: شاركت مع ملتقى مدانا ألوان, ومشاركتي الأولى في معرض مدى 1 كانت بلوحة عن طبيعة صامتة  وفي معرض مدى ألوان 2في حديقة الدبابير   بلوحة بعنوان الفتاة الطامحة  تعبر عن الأمل وتجاوز الصعوبات  كما أن لدي أعمال نحتية متعددة.

بالفطرة

و تابعت: الرسم موهبة بالفطرة قبل كل شيء، ولكن  الموهبة لا تكفي بل يجب صقلها بالممارسة والتدريب المستمر   والدراسة الأكاديمية عندها يتمكن الفنان  إنجاز أعمال فنية متميزة.

معرض خاص

وعن طموحاتها المستقبلية  قالت : أطمح أن أزيد خبرتي الفنية واشترك بمعارض و يكون لدي معرضي الخاص لرسوماتي وأعمالي الفنية .

هيا العلي

المزيد...
آخر الأخبار