180 طالبا جامعيا في الغور الغربية دون وسائط نقل … كريش : آلية تزويد السيارات بالوقود في محطة الانطلاق فاقمت المشكلة ..

تفاقمت أزمة النقل في محافظة حمص مدينة وريفا والمستمرة منذ سنوات بعد فرض آلية تخفيض عدد السيارات العاملة على خطوط النقل و اتباع آلية جديدة بتزويد هذه السيارات بالمازوت و التي تفرض امتلاء السيارة بالركاب و هذا ما أدى لتأخر عودتهم إلى قراهم و القيام برحلات جديدة من الريف إلى المدينة خاصةً في أوقات الذروة الصباحية و ما نتج عنه من انتظار طويل للركاب في قراهم إضافة لاضطرار الكثير منهم كطلاب الجامعات الذين يتقدمون للامتحانات في هذا الوقت لاستخدام التكسي رغم ارتفاع أجورها و عدم تناسبها مع الوضع المعيشي لغالبية المواطنين .

و هذا ما ينطبق مع الشكوى الواردة من قرية الغور الغربية التي طالب أهلها بضرورة توفير باص نقل داخلي لمعالجة مشكلة الازدحام الشديد .

رئيس البلدية فايز كريش أكد لـ “العروبة” أن المشكلة تفاقمت بشكل كبير في البلدة بعد اتباع آليات جديدة بتزويد السيارات العاملة بالمازوت دون مراعاة خصوصية أي بلدة ، مشيراً أن عدد سكان البلدة يقارب 8000 نسمة منهم حوالي 180 طالبا جامعيا يضطرون لاستئجار تكسي في فترة الامتحانات الحالية و بأسعار تشكل ضغطا كبيرا على ذويهم ، و لا يوجد في البلدة سوى سيارتي “سرفيس” تعملان على الخط و تتأخران كثيراً بالعودة للقيام برحلة ثانية من القرية إلى المدينة بسبب آلية التزويد بالوقود المتبعة في محطة الانطلاق و رغم التواصل مع إدارة المحطة و مع “المحافظة” إلا أن المشكلة في تفاقم مستمر .

و لفت كريش أن ما تم طرحه بالنسبة لاستلام باص نقل داخلي لتخديم البلدة أمر في غاية الصعوبة حيث لم يتقدم أي متعهد للاستثمار بهذا الأمر بسبب أن الباصات المطروحة معطلة و تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة لصيانتها .

العروبة – يحيى مدلج

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..