330 حادثاً مرورياً في حمص خلال 6 أشهر .. رئيس فرع المرور: الحملة على الدراجات النارية تراعي الحالات الاجتماعية..

أكد رئيس فرع المرور في حمص العقيد أحمد شناعة استمرار حالة الجهوزية التامة لجميع عناصر الفرع خلال فترة العيد و أن هناك تواجد لشرطة المرور في جميع النقاط و العقد الطرقية و على الطرق العامة لتسهيل حركة المرور و التدخل في الأوقات المناسبة عند وقوع الحوادث و قمع كافة المخالفات التي تعيق حركة السير .

ولفت أن عدد حوادث السير و أدت لوقوع أضرار مادية بلغت 330 حادثاً منذ بداية العام حتى نهاية الشهر السادس و نتج عنها 202 حالة أضرار جسدية منها 10 وفيات و معظمها وقعت على الطرق العامة خارج المدينة ، كما تم خلال نفس الفترة تنظيم 1431 ضبط مخالفة متنوعة منها تركيب فيميه و غيرها كما بلغ عدد الآليات التي تم حجزها بإذاعات بحث 99 آلية ضمنها 22 آلية مسروقة و 18 آلية وفق طلبات قضائية شتى ، إضافة لحجز 1087 آلية بمخالفات متنوعة .

و بالنسبة للدراجات النارية بين العقيد شناعة لـ “العروبة” أنه نتيجة ازدياد حالات القيادة الرعناء للدراجات النارية و استخدامها في عمليات النشل قام فرع المرور بحملة لمصادرة الدراجات النارية و الكهربائية التي تقاد برعونة من قبل مستخدميها و التي تشكل خطرا على المارة إضافة للدراجات التي تقوم ببعض المخالفات كتجاوز إشارات المرور و السير باتجاه معاكس و بلغ عدد الدراجات المحجوزة خلال الأشهر الستة الماضية 405 دراجات نارية و 501 دراجة كهربائية ، مؤكداً مراعاة جميع الحالات الاجتماعية لسائقي الدراجات كالعسكريين و من يستخدم الدراجة للوصول إلى عمله و من يصطحب معه أحد أفراد أسرته و غيرها من الحالات التي لم يتم مصادرة الدراجة منهم و تم الاكتفاء بتنبيههم في حال ارتكاب المخالفات المرورية .

و عن السيارات المتواجدة بالقرب من فرع المرور أشار أن معظمها من السيارات التي وجدت في أحياء المدينة بعد خروج المجموعات الإرهابية المسلحة و تم جردها بشكل قانوني و حالياً يتم العمل على إحداث مرآب في حي الوعر على امتداد 15 دونماً لنقل هذه السيارات إليه و بانتظار إقرار دفتر الشروط ، لافتاً إلى إمكانية قيام أصحاب السيارات باسترجاعها وفق قرار قضائي .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..