السيدة أسماء الأسد تشارك أبناء الفاخورة بريف اللاذقية احتفالهم بتعافي أراضيهم من الحرائق

بعد عامين من العمل والجهد المكثف لإعادة آلاف الهكتارات من قرى اللاذقية وطرطوس التي تعرضت للحرائق “خضراء متعافية” شاركت السيدة أسماء الأسد أبناء ناحية الفاخورة بريف اللاذقية أمس احتفالهم بانتصارهم على الحريق الذي ضرب ناحيتهم كما ضرب بلدات وقرى أخرى.

وفي حديثها مع الأهالي من مزارعين ومنتجين وأصحاب مشاريع صغيرة قالت السيدة أسماء: “منذ سنتين تقريباً أتينا وسيادة الرئيس إلى هذه المنطقة بعد الحرائق والمشهد كان مؤلماً وقاسياً.. هذا المشهد طبعاً كان مؤلماً لنا كلنا كسوريين لكنه أيضاً كان مؤلماً لكم بشكل أكبر أنتم أهل هذه الأرض وأهالي هذه القرى”.

وتابعت السيدة أسماء “أنا وسيادة الرئيس فخوران بكم وفخوران بمحبتكم وانتمائكم لأرضكم.. فخوران بحيويتكم وبالنتائج الهائلة التي حققتموها خلال فترة قصيرة” وأضافت: “منحبكم كتير وأكيد مكملين معكم لترجع خضرة وأكتر”.

يذكر أنه قبل نحو عامين طالت نيران الحرائق بلا رحمة آلاف الهكتارات في اللاذقية وطرطوس وحمص لكن قوة أبناء البلدات والقرى وسواعدهم الصادقة أعادت تلك القرى خضراء متعافية.. وهو ما يدل على أن الإرادة تمشي فوق الجمر فتصنع نصراً بطعم الزرع والشجر والخير وأن العمل يقوى على المصيبة.. ويقوى الأمل على المحنة فيصنعان معاً بيادر خضراء تكسر قسوة الحريق.

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..