يخدم حوالي ألف نسمة… افتتاح مركز بحزينا الصحي ..

بالتعاون بين مديرية صحة حمص وفعاليات العمل الأهلي تم اليوم افتتاح المركز الطبي في بحزينا بريف حمص الغربي.
رئيس المركز الدكتور نزار ضومط أشار إلى أن بناء المركز وتجهيزاته تقدمة من المغترب عقل كرم من أبناء القرية والأرض من المجلس البلدي في القرية ويتألف من غرفة إسعاف وغرفة معقمات وجهاز أوكسجين وبراد يعمل بالطاقة الشمسية لحفظ اللقاحات وأجهزة إسعاف وكافة الأدوية اللازمة للحالات الاسعافية وحاليا يتألف كادر المركز من طبيب واحد وثلاثة ممرضين وسيتم رفده بعدد إضافي من الأطباء والممرضين قريبا ويخدم أهالي القرية وبعض القرى المجاورة القريبة .
المتبرع عقل كرم أكد انه من واجب كل إنسان خدمة أهله ووطنه ومن هذا المنطلق كانت فكرة بناء المركز بالتعاون مع المجلس البلدي ومديرية الصحة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة .
مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي أكد أن افتتاح المركز خطوة مهمة لتطوير الواقع الصحي في محافظة حمص وهدف المديرية إيصال الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين وخاصة في الريف ومركز بحزينا يصنف من الفئة أ ويضم غرفة إسعاف وعيادة عامة وخدمات اللقاح وصيدلية تحوي كافة الأدوية المتوفرة في المديرية مشيرا إلى انه سيتم رفد المركز بطبيب أسنان وكرسي قريبا مؤكدا انه يمكن إعطاء اللقاحات ضمن المركز من قبل فريق مدرب من مديرية الصحة .
وأشار الدكتور فراس سعود رئيس المنطقة الصحية بتلكلخ أن هذا المركز يخدم حوالي ألف نسمة خاصة انه مجهز بعيادة إسعاف وعيادة للأطفال وسيرفد بخدمة اللقاحات لاحقا .
الجدير ذكره أن هذا المركز هو المركز الحادي والعشرين بالمنطقة ويخدم القرى التي لا خدمة طبية فيها .
حضر الافتتاح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية وفعاليات رسمية وشعبية.
نبيلة إبراهيم _ يوسف بدّور
المزيد...
آخر الأخبار