منشأة دواجن حمص تخفض استهلاك الوقود من 100 ألف ليتر إلى 8 آلاف .. 3,355 مليار ليرة مبيعات المنشأة خلال ستة أشهر ..

بلغت مبيعات منشأة دواجن حمص منذ بداية العام الحالي و حتى نهاية الشهر السادس 3,355 مليار ليرة ، حيث قامت المنشأة بإنتاج 1,5 مليون بيضة تفريخ أمات بياض ، كما تم إنتاج و بيع 550 ألف صوص بياض ، وتم إنتاج و بيع 6,550 ملايين بيضة مائدة .

و بين مدير المنشأة الدكتور محمد قيمر أن المنشأة تقوم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للدواجن بدمشق لتأمين فوج أمات بياض لتلبية حاجة المربين و منشآت المؤسسة من صوص البياض .

مشيراً إلى استمرار عمليات بيع بيض المائدة للمواطنين بالسعر التمويني و بشكل مباشر في الصالة المفتتحة بحي وادي الذهب كما يتم العمل على افتتاح مراكز أخرى في المحافظة إيمانا من المنشأة بدورها في التدخل الإيجابي في السوق و توفير البروتين الحيواني للمواطنين بأسعار مخفضة ، لافتاً أن المنشأة مستمرة ببيع بيض المائدة لجهات القطاع العام مثل مجلس مدينة حمص و الشركة العامة للفوسفات و المناجم و مؤسسة الإسكان العسكري بحسب السعر التمويني للمحافظة ، إضافة للعقد السنوي مع التعيينات العسكرية .

و أوضح الدكتور قيمر أن خط الكهرباء خارج التقنين الذي تم الانتهاء من تركيبه نهاية العام الماضي أدى إلى توفير كبير باستهلاك المحروقات و تكاليف إصلاح المولدات الاحتياطية مضيفاً أن استهلاك الوقود انخفض من 100 ألف ليتر شهرياً إلى 8000 ليتر و هذا بدوره أدى إلى انخفاض تكلفة وحدة المنتج في المنشأة .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار