مشكلة الصرف الصحي في خربة غازي تتفاقم … رئيس البلدية :نعمل على حل جذري خلال الأسبوع القادم …

تتفاقم مشكلة الصرف الصحي الناتجة عن انسداد غرف التفتيش في الحارة الغربية بقرية خربة غازي في ريف حمص الغربي و بحسب الأهالي أصحاب الشكوى فإن مياه الصرف تعود إلى منازلهم مما اضطر البعض لإلغاء الصرف الصحي و العودة إلى الحفر الفنية القديمة تفادياً للمشكلة التي باتت مستعصية على الحل و لم تجد معها أي نفع الإجراءات الاسعافية التي تقوم بها البلدية و يوضح الأهالي أنه يوجد ثلاث غرف تفتيش مسدودة نتيجة التراكمات تتسبب بخروج منصرفات الصرف الصحي  إلى الشوارع و ما تسببه من روائح كريهة و انتشار للحشرات عدا عن الأمراض التي أصابت الأطفال بحسب تعبيرهم .

رئيس بلدية خربة غازي نادر الحسن أشار إلى أن المشكلة بالفعل استعصت على الحلول اليدوية و الاسعافية و تحتاج إلى حل جذري و في هذا الإطار قام بمراسلة المحافظة للعمل على قيام ورشة بالحفر و تنظيف الخط بالكامل و استبدال القطع التي لا يمكن إصلاحها إلا أن الكتاب عاد مع الرفض و للتنسيق مع شركة  الصرف الصحي و يقول الحسن أن شركة الصرف الصحي أجابت بأنها ليس لديها المعدات و العمال للقيام بإصلاح العطل في الوقت الحالي ، مضيفاً أن البلدية لم تقف مكتوفة الأيدي و هناك سعي لتأمين حفارة ( باكر ) خلال الأسبوع القادم للعمل على إنهاء المشكلة ، مشيراً أن الأهالي يتحملون جزء من المسؤولية عن هذه الأعطال حيث وجد الكثير من الحجارة في غرف التفتيش و تم توجيه عدد من الإنذارات .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان