فلاحو حمص : مجالس الإدارة المحلية الحلقة التي تربط بين المواطن والجهات المعنية

إن لانتخابات الإدارة المحلية أهمية كبيرة ،  في ظل التوجه نحو إيجاد وحدات إدارية قادرة على وضع الخطط التنموية الخاصة بالمجتمع المحلي وتنفيذ المشاريع الخاصة بها ، وتعزيز الإيرادات المالية لهذه الوحدات…والحق  في الترشيح والانتخاب هو ممارسة ديمقراطية شعبية نابعة من تمكين ممثلي الشعب للوصول إلى المجالس المحلية والمساهمة في وضع الخطط ومتابعة تنفيذها ، إضافة إلى إيصال صوت المواطنين إلى الجهات التنفيذية لتحقيق مطالبهم .

“العروبة” رصدت آراء بعض الفلاحين في قرية الشرقلية حول أهمية هذه الانتخابات ودور المواطن في اختيار الكوادر الكفوءة القادرة على تحسين الواقع  في الريف ..

الفلاح فرحان الأحمد أكد  أن مجالس الإدارة المحلية هي الحلقة التي تربط بين المواطن  والحكومة وتتضح أهميتها  الكبيرة في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي ويظهر ذلك من خلال توسيع فرص المشاركة في وضع الخطط والكشف عن متطلبات المجتمع المحلي وتحقيقها إضافة إلى ضرورة إعطاء فرصة للشباب لإثبات قدراتهم  خاصة وأننا خلال الدورة الماضية لم نلمس التغيير الفعال في الواقع الخدمي في الريف .. لهذا نحن بحاجة إلى وجود أصحاب الخبرة والاختصاص الذين يملكون أفكارا وطروحات تساهم في تسريع تنفيذ المشاريع التي يعود ريعها للبلدية وبالتالي تحسين الواقع الخدمي في القرية .

وبيّن أحمد الضاهر  أن المشاركة في الانتخابات واجب وضرورة ..لأننا خلال  الفترة السابقة اختبرنا وعرفنا  الجيد والقادر على متابعة شؤون الفلاحين .. لذلك لا بد من السعي لانتخاب أشخاص أكفاء  ضمن المجلس المحلي للقرية ..

وأكد رائد الخليل  أن المشاركة في الانتخابات واختيار الشخص المناسب يعتبر حالة وطنية تعكس مدى وعي المواطن لواجباته والتزاماته والمشاركة في تجسيد الديمقراطية.

وأضاف : هذه الفترة مهمة من تاريخ بلدنا  ولا بد من اعتبار المعيار الوطني الأساس في الاختيار… والمشاركة في انتخابات الإدارة المحلية يجب أن تكون واسعة لاختيار الممثل المناسب خاصة الكوادر الكفوءة القادرة على تحمل المسؤوليات.

رئيس الجمعية الفلاحية في قرية الشرقلية زياد الخضري  أشار إلى أهمية مشاركة المواطنين  في اختيار الشخص الذي يمثلهم لافتاً أن الإدارة المحلية تسهم في تحديد أفضل احتياجات المواطنين وتحديد مشكلاتهم وتحسين مستوى كفاءة الإدارة وتشغيل المرافق العامة وزيادة الجودة في عجلة العمل ويجب على أي شخص يجد في نفسه الكفاءة ترشيح نفسه ليكون عوناً لأبناء منطقته ونقل احتياجاتهم وتنمية الوحدات الإدارية.

بشرى عنقة

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق