لضبط عمل وسائل النقل في حمص.. تركيب أجهزة ” جي بي إس” تجريبيا على ثلاثة خطوط نقل الأسبوع القادم ..

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل المهندس حسام المنصور أن تطبيق نظام مراقبة الآليات ( جي بي اس ) سيتم تطبيقه بشكل تجريبي على ثلاثة خطوط في المرحلة الأولى و هي خط سير مشترك ( حمص – دمشق ) و خط داخلي ( الوعر ) و خط ريف ( حمص – الرستن ) مشيراً أنه تم تشكيل فريق عمل من كافة الجهات المعنية و يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء التطبيق خلال الأسبوع القادم و ستعمم التجربة لتشمل كافة خطوط النقل في المحافظة .

لافتاً أن التطبيق يجعل من السيارات مراقبة على كامل الخط كما سيتم تخصيص المحروقات للسيارات بحسب المسافة المقطوعة و هذا سيزيد من مخصصات المركبات و سيضبط عمليات التوزيع و يمنع الهدر بنفس الوقت .

مدير نقل حمص المهندس خليل الخليل بين لـ”العروبة” أنه تم تشكيل فريق عمل من قبل المحافظة و باشر عمله بالفعل و سيقوم برفع قوائم بالسيارات العاملة على الخطوط الثلاثة التي ستطبق عليها التجربة و بمهلة أقصاها يوم الخميس القادم حيث يقوم أصحاب السيارات بالتسجيل على الجهاز في مديرية النقل و يتم تسديد ثمن الجهاز في المصرف بموجب إشعار يحصل عليه المالك عند التسجيل في المديرية .

و أوضح خليل أنه لا يوجد صعوبات بتطبيق نظام جي بي اس على السيارات و الخطوط مغطاة بالكامل و هذا يضمن تحديد مسار المركبات و عدم تسربها عن الخطوط من خلال المراقبة الدقيقة .

مدير فرع شركة محروقات ( سادكوب ) في حمص المهندس نعمان الجوراني بين أنه و بمجرد استلام البيانات اللازمة بالنسبة للخطوط الثلاثة التجريبية سيتم رفعها لشركة المحروقات في دمشق لتقوم بتحويلها للشركة المتعاقدة ( سورس كود ) و التي ستقوم بإبلاغ مالكي السيارات بموعد و مكان تركيب الجهاز مشيراً أن تركيب الجهاز سيتم في محافظة حمص .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار