فوائد فواكه الصيف ..

لفواكه الصيف فوائد عديدة لأنها ترطب الجسم فهي مفيدة للتخلص من الجفاف الناتج عن التعرق والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف الغذائية وتأخير ظهور التجاعيد نتيجة لاحتوائها على فيتامين A,C وتقوية الجهاز المناعي.

“العروبة ” التقت أخصائية التغذية راما المعصراني لتحدثنا عن فوائد  الفواكه بفصل الصيف بقولها: البطيخ: فاكهة الصيف الأفضل لأنه يعوض نقص السوائل الناتج عن التعرق لأن 85  %من تركيبه ماء. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة بكميات كبيرة وفيتامينات B,C,B6 . ويساعد في تحسين المناعة لاحتوائه على الليكوبين  كما انه خيار جيد لتخفيف الوزن.

أما العنب يحسن من قدرة جهاز المناعة على مقاومة العديد من الأمراض والالتهابات, ويخفض الكولسترول وضغط الدم ويقاوم شيخوخة البشرة ويقوي العظام كما أن لبذور العنب فوائد عديدة منها: تحسين جريان وتدفق الدم بالشرايين والأوردة, كما تحمي الدماغ من حدوث الزهايمر,بينما  التين يحسن مستويات الكوليسترول ويعزز صحة القلب لاحتوائه على مضادات الأكسدة, و يساعد بخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم كما يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد في الوقاية من الإمساك وللتين دور مهم في السيطرة على الشهية وبالتالي يخفيف الوزن.

الدراق يحتوي على فيتامين C والذي يعمل كمضاد أكسدة وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان ومهم للبشرة أيضا بسبب احتوائه على فيتامين C فهو يحفز إنتاج الكولاجين في الجسم كما يحسن عملية الهضم. ويحتوي على الحديد والبوتاسيوم لكن من المهم الانتباه أن الدراق يمكن أن يسبب حساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسة حبوب اللقاح حيث أن تناول بعض الأطعمة بما فيها الدراق قد يحفز الحساسية لديهم ومن أعراضها ( حكة في الفم, طفح جلدي, تورم في الشفاه أو الوجه أو اللسان, ألم في البطن وغثيان وإسهال). جنينة الحسن

المزيد...
آخر الأخبار