ارتفاع أسعار الأسمدة ينعكس سلبا على الإنتاج….والبيع متوقف حالياً

ارتفاع جديد طرأ على أسعار الأسمدة الزراعية ومنعكسات جديدة تؤثر على العملية الزراعية

وذكر مصدر في المصرف الزراعي بحمص أن السعر الجديد لنترات اليوريا عيار (46%)للطن الواحد ارتفع ليصبح مليوناً و433 ألف ليرة, وبلغت قيمة طن نترات الأمونيوم (26%) مليوناً و516 ألف ليرة ..علماً أن عمليات البيع حالياً متوقفة لحين ورود التعليمات الخاصة بذلك من الإدارة العامة .

وأشار وفى المصري رئيس مكتب التسويق في فرع اتحاد الفلاحين أن ارتفاع الأسعار ينعكس على العملية الزراعية بشكل سلبي خاصة أن مستلزمات الإنتاج الزراعي لم تعد متوفرة مما يجعل المزارع يقتصر على زراعة مساحات محدودة حتى يحصل على المردود الذي يعوض تعبه وجهده، وبين أن هناك الكثير من الشكاوى التي تم تلقيها من الفلاحين حول أسباب ارتفاع أسعار الأسمدة وانعكاسه على الإنتاج خاصة وأن المزارع إن لم يسوق محصوله بالشكل المناسب ستنعكس الأسعار في النهاية على المستهلك وهو الحلقة الأضعف والذي سيقف عاجزاً حتى عن تأمين لقمة عيشه اليومية.

العروبة – بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق