أهالي عين التينة يطالبون بتنفيذ طرق “ذوي الشهداء” و طرق زراعية و خدمية .. “الخدمات الفنية” : تمت الموافقة على تنفيذ طرق “ذوي الشهداء” بمسافة 200 متر

يطالب أهالي قرية عين التينة التابعة لبلدية الدردارية في ريف حمص الغربي بتنفيذ الطرق الخاصة بذوي الشهداء في القرية إضافة لتنفيذ الطريق الزراعي الخدمي الذي يربط قريتهم بكل من حديدة و قرى الناعورة و المالكي و الذي يختصر على المزارعين المسافة الكبيرة التي يتم قطعها حالياً و تتجاوز 5 كم بينما طول الطريق الذي تم شقه بالعمل الشعبي منذ سنوات لا يتجاوز 2,5 كم بما يوفر الوقت و الجهد على الأهالي للوصول إلى أراضيهم و القرى المجاورة و بين الأهالي أن الطريق العام في القرية جيد إلا أنه يحتاج للصيانة عند المدخل إضافة للمطالبة بوضع مطبات أمام المدرسة الابتدائية حرصاً على سلامة التلاميذ من الحوادث ، و بالنسبة لطرق ذوي الشهداء أشاروا أن الطلبات أكثر من 20 طلباً و لم يتم تنفيذ أي طلب منها حتى الآن .

رئيس بلدية الدردارية جميل أحمد بين لـ”العروبة” أن جميع الطلبات محقة و أن فروق الأسعار و قلة المحروقات أدى إلى التأخر بتنفيذ العديد من المشاريع مشيراً أنه تم تنفيذ طرق لذوي الشهداء بمسافة 300 متر إضافة لتزفيت ساحة المبرة في العام الماضي ، كما أن المراسلات مستمرة مع مديرية الخدمات الفنية ( قسم الدراسات ) و تم دراسة طرق ” ذوي شهداء ” بطول حوالي 500 متر ، و بالنسبة للطريق الزراعي الخدمي الذي يربط عين التينة بالقرى المجاورة لفت أحمد أن هناك صعوبة بتنفيذه في الوقت الراهن بسبب تغير الأسعار و الكلفة المرتفعة بالمقارنة مع الامكانيات مؤكداً وجود دراسة تعود لعدة سنوات و سيتم متابعة الموضوع مع مديرية الخدمات الفنية .

و أضاف : تمت مخاطبة الخدمات الفنية من أجل وضع مطبات أمام المدرسة الابتدائية منذ الشهر الثالث من هذا العام مشيراً أنه تم اليوم فض عروض مشروع زفت في الدردارية و هناك إمكانية للاستفادة من ربع الأعمال لتنفيذ المطبات أمام المدرسة و صيانة الطرق في عين التينة .

رئيس دائرة الدراسات في “الخدمات الفنية” المهندس طارق حداد بين لـ”العروبة” أنه تمت الموافقة على تنفيذ طريق يخدم 6 أسر شهداء في قرية عين التينة بمسافة 200 متر و بكلفة 26 مليون ليرة و سيتم الإعلان عنه خلال هذا الأسبوع و سيتم تنفيذه خلال مدة شهر و نصف الشهر .

و بالنسبة للطريق الخدمي في القرية لفت حداد أنه يتوجب على البلدية تقديم طلب مرفق بمخطط مساحي لإدراج الطريق ضمن خطة العام القادم بعد إجراء الكشف اللازم مشيراً أن مديرية الخدمات الفنية قامت مؤخراً بتسليم بلدية الدردارية جميع الدراسات المطلوبة من قبلها و يتوجب على البلدية القيام بمخاطبة المحافظة لطلب الإعانة اللازمة للتنفيذ .

العروبة – يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق