مهندسو حمص : المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية واختيار الشخص المناسب السبيل الوحيد لتحقيق تطلعات المواطنين

 نحن على موعد مع انتخابات الإدارة  المحلية في 18 الجاري  ومن المهم  أن يكون اختيار المواطنين لممثليهم في مجالس الإدارة المحلية بما تلبي طموحات المواطنين كل في دائرته، وهذه الانتخابات بالدرجة الأولى خدمة للوطن والمواطن، لتكون المشاركة الفاعلة والنشطة عنوانا للديمقراطية.

شريحة المهندسين كباقي شرائح المجتمع ستشارك بالانتخابات .. استطلعت العروبة بعض الآراء .. فكانت اللقاءات التالية:

المهندس غسان درويش قال : على المواطن أن يكون مسؤولا وأن يشارك في الانتخابات ، واختيار المرشح الذي يستحق أن يكون سواء في مجلس المحافظة أو مجالس البلديات  ، فأصحاب الكفاءات هم الأولى بالدعم لقدرتهم على تشكيل مجلس قوي قادر على تحقيق أهدافه، بحيث يكونون صوتاً فعلياً للمواطن ..صوتا معبرا عن أفكاره ومطالبه وطموحاته، فالاختيار الصحيح للمرشح هو الخطوة الأهم في العمل الصحيح للمرحلة القادمة مما يساهم في طرح أفكار ورؤى جديدة تساعد في تحسين الواقع الخدمي والمعيشي بطريقة  تخلو من أي أخطاء عبر مشاريع مدروسة تعود بالفائدة على الجميع ..

المهندس ماهر الشاطر قال : من المفترض أن يكون المواطن على درجة من الوعي بدوره الذي يتوجب عليه القيام به، فالمشاركة في الانتخابات واختيار الشخص المناسب هو السبيل الوحيد للتغيير وتحقيق تطلعات المواطنين,كما أن المشاركة في الانتخابات سترسخ قيم الديمقراطية  في أبهى صورها حيث أن المشاركة في الانتخابات مهمة وطنية أساسها جميع شرائح المجتمع ، ومشاركة المواطن في العملية الانتخابية تعكس شعور المواطن بأن المشاركة واجب والتزام تجاه المجتمع ، والرغبة في مشاركة الآخرين في تطويره ، سعيا للحياة الديمقراطية المنشودة  ..

المهندسة نور المنلا قالت : من المهم مشاركة الناخبين في أداء واجبهم الانتخابي.. وممارسة حقهم الدستوري واجب وطني يحقق العديد من الأهداف ، من أهمها أن المشاركة في الانتخابات تحدث حالة من الاندفاع والتكاتف ، وتحقق مصلحة المواطنين بالدرجة الأولى ….

المهندس طالب الحسن قال : المطلوب أن يكون المرشح المنتخب على قدر المسؤولية التي أولاها إياه المواطن عندما منح صوته لهذا المرشح والابتعاد عن الاستخفاف بعقول الناس بخطط  مزيفة بغية الحصول على أصواتهم، كما يجب على الناس التحلي بالوعي الكامل والإدراك عند منح صوتهم لهذا الشخص دون غيره واختيار من يرونه فعلا يحقق مصلحة الوطن والمواطن ، خاصة أن صوت كل مواطن سيحدث الفارق في ظل الانتخابات التي ستجري في 18 الشهر الحالي ..

العروبة – بشرى عنقة

 

المزيد...
آخر الأخبار