طلبة وأساتذة جامعة البعث: انتخابات المجالس المحلية فرصة لاختيار الأشخاص القادرين على النهوض بالمجتمع

بدأت المراكز الانتخابية في جامعة البعث باستقبال الناخبين منذ ساعات الصباح الباكر وشهدت المراكز إقبالا جيدا من قبل الموظفين والطلبة من أجل ممارسة حقهم في انتخابات المجالس المحلية واختيار المرشحين القادرين على النهوض بالمجتمع خلال المرحلة القادمة .

رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب أوضح أن العملية الانتخابية تجري في أجواء مريحة منذ الصباح الباكر حيث تم وضع ٢٠ مركزا انتخابيا في كليات جامعة البعث والإدارة المركزية والمعهد التقاني الزراعي و فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية و ٣ مراكز في المدينة الجامعية و مركز في المشفى الجامعي مشيرا أن الانتخابات هي مرآة و انعكاس للديمقراطية والمشاركة فيها ضرورة وطنية على الجميع لاختيار الأنسب والاكفأ وأصحاب الإمكانات التي تتناسب و أهمية المرحلة وهي فرصة لانتخاب الأشخاص القادرين على النهوض بالمجتمع في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية وتحويلها إلى جداول عمل حقيقية على أرض الواقع ..

وأكد عدد من الطلبة أن مشاركتهم في الانتخابات فرصة  لاختيار الشخص المناسب القادر على تحمل المسؤولية في مرحلة إعادة الاعمار

وأوضح أمين جامعة البعث الدكتور محمود حديد أن يكون عضو المجلس المنتخب على قدر الثقة التي منحها المواطن له وأن ينقل صوته بأمانة إلى الجهات المعنية وأن يبذل قصارى جهده لحل مشاكل وهموم المواطنين، كما شدد الدكتور حديد على أهمية المشاركة الكثيفة في الانتخابات كونها تعبر عن حالة وطنية لاختيار الشخصيات القادرة على تحمل المهام الصعبة ولا سيما من أصحاب الخبرات العلمية ‏والمؤهلات الأكاديمية.

مدير الشؤون القانونية بالجامعة نزار سلامة أشار إلى دور المجالس المحلية في إنجاز المشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطن عن طريق اختيار الأشخاص ممن لديهم رؤى خلاقة للنهوض بواقع المدن والبلدات والبلديات من خلال عمليات التخطيط والتنفيذ ووضع الخطط التنموية للمجتمع المحلي .

ولفت الدكتور أيمن دالاتي رئيس صندوق كلية الهندسة المدنية أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية هي تعبير عن حالة الوعي الثقافي والاجتماعي وهي ضرورة ومطلب لكل أبناء الوطن لانتخاب من يروه مناسباً لنثبت أننا نستطيع أن ندير شؤون قريتنا أو بلدتنا أو مدينتنا عن طريق مجالس الإدارة المحلية المعنية مباشرةً بالخدمات التي تقدمها للمواطن.

رئيس صندوق الإدارة المركزية فراس قشعم نوه إلى أن انتخابات المجالس المحلية هي فرصة ليشارك جميع أفراد المجتمع في صناعة القرار المحلي لتكون المرحلة القادمة مرحلة العمل والإنجازات للارتقاء بالواقع الخدمي للمدينة والريف بالتعاون بين كافة الشرائح المجتمعية وكل من موقعه

ولفت رئيس صندوق كلية الطب البشري والأسنان عبدالله مقصود أن المشاركة الفعلية فيها مما يساهم في صناعة القرار المحلي الذي يؤثر بشكل مباشر في حياة المواطنين اليومية فصوت كل مواطن يعبر عن وعيه وثقافته في تحقيق التمثيل الحقيقي للمرشحين القادرين على الفعل لا القول.

وأكد عدد من الطلبة والعاملين أن مشاركتهم في الانتخابات من شأنها أن تفرز قيادات قادرة على خدمة الوطن والمواطن وتحقيق تطلعات الناس،

رغد سليمان طالبة معلم صف سنة أولى قالت :اليوم جئنا لننتخب الشخص الذي يمثلنا وواجبنا تجاه الوطن هو المشاركة لاختيار الأشخاص الذين سيساهمون في بنائه.

عميد كلية التربية الدكتور فايز يزبك : منذ السابعة صباحا فتحنا الصناديق وتأكدنا من جاهزية المركز للبدء بالعملية الانتخابية والإقبال جيد من قبل الطلبة و الموظفين و أعضاء الهيئة التدريسية ..

و قالت زهور عبد الهادي المشرفة على مركز اقتراع كلية الآداب: منذ الصباح بدأ المواطنون التوافد للإدلاء بأصواتهم سواء من داخل الجامعة أو الأحياء المجاورة لها وهذا يدل على الوعي الانتخابي والاحساس بالمواطنة و المشاركة في هذا الاستحقاق هي بمثابة رصاصة في قلوب أعداء سورية ودليل على تآلف الشعب السوري و تعاضده..

المهندس محمد زادة أمين صندوق مركز كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية والبترولية ذكر أن العملية الانتخابية جيد ويسير بكل سلاسة و الإقبال ملحوظ منذ ساعات الصباح مشيرا أن المشاركة في انتخابات المجالس المحلية ضرورة وواجب على السوريين لاسيما في المرحلة الحالية ..

المهندس أشرف الجاسم ماجستير هندسة بترولية قال :مارست حقي كمواطن سوري في انتخابات المجالس المحلية و نتمنى من الناجحين أن يدافعوا عن حقوق المواطن ويساهموا في تطوير المجتمع نحو الأفضل .. حسام بدران رئيس المركز الانتخابي في مشفى جامعة البعث قال :بدأ الإقبال على صناديق الاقتراع بعد نصف ساعة من بدء العملية الانتخابية حيث توافد العاملون في المشفى إضافة إلى زوار و مراجعي المشفى و تجري العملية الانتخابية بكل حرية و ديموقراطية .

العروبة-لانا قاسم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق