مطالبات بافتتاح شعبة صفية في مدرسة المتفوقين الثانية

انطلاقاً من مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات  طالب عدد من ذوي الطلاب الناجحين في امتحانات السبر الخاصة بالتسجيل في مدرسة المتفوقين الثانية في الصف الأول الإعدادي بافتتاح شعبة صفية جديدة لاستيعاب كافة الناجحين أسوة بمدرسة المتفوقين الأولى  التي تم افتتاح شعبتين صفيتين جديدتين فيها للصف السابع والصف العاشر وأكد الأهالي  افتتاح شعبة للصف العاشر متسائلين عن سبب حرمان الطلاب الناجحين في السبر من الصف السابع من التسجيل في  مدرسة المتفوقين ومتابعة مسيرة التفوق والإبداع خصوصاً في ظل دعم الدولة اللامحدود للمتفوقين واهتمام السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى بالعلم والمتفوقين  منوهين أنهم راجعوا مديرية تربية حمص أكثر من مرة والتقوا مدير  التربية الذي أكد أن الأمر يحتاج لموافقة وزير التربية ولفت الأهالي أنه كان من المفترض قبول 120 طالباً في المدرسة في حين تم قبول 121 طالبا وناشد الأهالي وزير  التربية ومدير التربية النظر بعين الرعاية لهؤلاء الطلاب الراغبين بمتابعة التميز والتفوق ..

مدير مدرسة المتفوقين الثانية زياد الصغير  أكد أنه تم افتتاح شعبة صفية جديدة لطلاب الصف العاشر بعد الحصول على موافقة وزير التربية مشيراً أن افتتاح شعبة جديدة لطلاب الصف السابع يحتاج لموافقة وزارية.

رئيس دائرة البحوث التربوية في مديرية تربية حمص عبد الحسيب قدور أشار أن سبب عدم افتتاح شعبة الصف السابع هو عدم وجود غرفة صفية علماً أن عدد الشعب الصفية في مدرسة المتفوقين الثانية هو  4 شعب وهو متساو مع مدرسة المتفوقين الأولى أما عدد الشعب الصفية لطلاب  الصف العاشر في المتفوقين هو 3 شعب في حين أن العدد في المتفوقين الأولى هو 4 شعب ولكن نظراً لعدم وجود شعب صفية لم يتم افتتاح أكثر من شعبة واحدة في المتفوقين الثانية, أما الطالب المشار بأنه زيادة عن المطلوب فهو ابن أحد أبناء الكادر التدريسي للمدرسة  وسجل في المدرسة بناء على تعميم وزاري بقبول نسبة 3% من أبناء الكادر التدريسي بمدارس المتفوقين حصراً .

العروبة – يوسف بدور

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان