جامعة البعث تشارك بـ 6 مشاريع في معرض وأبحاث الطلاب المتميزة

شاركت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث بمعرض مشاريع وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2022 في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق تحت عنوان “معاً للابتكار والبناء” بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية، وعدد من الوزارات والجهات العلمية والفعاليات الاقتصادية ويتضمن 195 مشروعاً من الجامعات الحكومية والخاصة.

رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب أشار إلى أن المعرض يهدف إلى تحفيز الطلاب المميزين في الاختصاصات الهندسية، وصقل مهاراتهم الأكاديمية بتجارب وخبرات عملية متناسبة مع احتياجات سوق العمل،  معرباً عن أمله بأن تتحول مخرجات هذا المعرض إلى مشاريع تخدم مختلف المؤسسات ,منوها أن المعرض يشكل صلة وصل بين الجامعة والقطاعات الصناعية والإنتاجية في سورية، بما يتيح الفرصة لتبني المشاريع المشاركة لتساهم في دعم القطاعات الصناعية والخدمية بأدوات إنتاج جديدة محلية.

ولفت الدكتور محمود الأسعد عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية إلى أن جامعة البعث شاركت بـ 6 مشاريع تضمنت أفكاراً جديدة أظهر فيها الطلاب مواهبهم وقدراتهم في حل المسائل الهندسية في مجال اختصاصهم.

وبين عدد من الطلاب المشاركين أن المعرض فرصة لتبادل الخبرات الهندسية والتعريف بمشاريعهم للجهات العلمية والشركات التجارية ، آملين أن تجد هذه المشاريع طريقها إلى التطبيق.

يوسف بدور

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..