١٧٠ مشاركا في مسابقة اولمبياد اللغة الروسية

أقام المركز الروسي السوري بجامعة البعث اليوم مسابقة اولمبياد اللغة الروسية بعامها الثاني على مدرجات كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

ناديجدا بابوفا مديرة العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين”  قالت : تم العام الماضي البدء باولمبياد اللغة الروسية و حقق المشاركون مراكز أولى و تم تكريمهم موضحة انه بلغ عدد المشاركين العام للماضي ١٢٥ مشاركا فاز منهم ٢٦ مشاركا ونأمل أن يكون العدد أكبر هذا العام .

وأضافت :نأمل من الناجحين أن يتابعوا دراستهم في الجامعات الروسية وهذا الاولمبياد مثل الجسر الذي يوحد البلدين والثقافتين ويقرب بين الشعبين وطلاب الجامعات و يقدم فرصا جيدة كمنح أكثر ودعم من قبل جامعة ستانكن للناجحين في الاولمبياد .         وأوضح رئيس المركز الروسي السوري بجامعة البعث الدكتور مسلم العبد لله انه مقارنة مع العام الماضي زاد عدد الطلاب المشاركين هذا العام ويبلغ حوالي ١٧٠ طالبا بدءا من الصف الثامن وحتى طلبة الجامعة إضافة إلى الراغبين من خارج الجامعة من المسجلين في المركز الروسي السوري مبينا أن الهدف من الاولمبياد هو دعم الطلاب والمشاركين معنويا وماديا و منحهم فرصة كبيرة لمتابعة دراستهم في روسيا سواء دراسة جامعية أو ماجستير أو دكتوراه .

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار