تصنيع وإصلاح 400 مقعد مدرسي و100 لوح”وايت بورد”  

نفذت ورشة تصنيع وإصلاح المقاعد المدرسية في مديرية تربية حمص ضمن خطة تأمين مستلزمات العملية التعليمية في المدارس بالمدينة والريف العام الجاري 400 مقعد وإعادة تأهيل 180 طاولة صف وإصلاح 600 مقعد كسوة خشبية وتصنيع 100 لوح “وايت بورد”

وذكر مدير الورشة عبد الجبار حجاز  أن ارتفاع أسعار المواد الأولية من حديد وخشب وطلاء وإكسسوارات خاصة بالأثاث زاد في كلفة تصنيع المقعد المدرسي الواحد حيث تصل لـ 480 ألف ل.س .

وأوضح أن الورشة تقوم بإصلاح وإعادة تدوير الأثاث المدرسي  وإصلاحه وترميمه وتكلفته بالتالي تنخفض نصف القيمة تماماً مقارنة بالمصنع حديثا ..

ولفت أن العمال بالورشة والبالغ عددهم اليوم ثمانية فقط  يبذلون جهوداً كبيرة لاسيما أن الأعمال تعد من المهن الخطرة لذلك نتمنى أن يعاملوا على أساس الإنتاج والعمل و تخصيص حوافز ومكافآت خاصة بهم حسب الإنتاج .

وأشار انه يتم الاستعانة بطلاب الثانويات الصناعية “حرفتا النجارة والحدادة”  خاصة أن القانون  38 الخاص بالمدارس الصناعية والمهنية مكن الطالب من اكتساب خبرة تمكنه من دخول سوق العمل .

ولفت أن الورشة غطت حاجة المحافظة من الأثاث المدرسي الذي تم تدويره وإعادة تصنيعه من جديد بنسبة 80% من الحاجة الفعلية لمدارس المحافظة مع الإشارة أن عملية التدوير كاملة أو تشمل أعمال الإصلاح والتصنيع والطلاء والاكساء الخشبي ،رغم قدم الآلات بالورشة مشيرا أن مديرية التربية ساهمت بتطوير آلية العمل ودفعه للأفضل من خلال تقديم تجهيزات جديدة حديثة وآمنة معاً.

العروبة – نبيلة إبراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار