٤٠ منزلاً في “رام العنز” محروماً من الهاتف و الانترنت منذ 7 أشهر …الأهالي يعانون من أعطال شبكة الصرف الصحي وقلة الطرق الزراعية

مشكلة سرقة أكبال الهاتف مستمرة لاسيما في ريف حمص الغربي ففي قرية رام العنز وبحسب رئيس البلدية غازي النقري هناك حوالي ٤٠ منزلاً منذ ٧ أشهر محروماً من خدمة الهاتف و الانترنت بسبب سرقة الأكبال والمواطنون متضررون بشكل كبير لاسيما طلاب الجامعات الذين يحتاجون الانترنت في دراستهم خاصة الحي الواقع شمال المدرسة باتجاه طريق بلقسة ,وعندما اقترح الأهالي مد كبل أرضي على نفقتهم فوجئوا أن تكلفته تبلغ ٦ ملايين ليرة و هو مبلغ يعجزون عن دفعه.

من جهته ذكر مدير مركز هاتف رام العنز أن عمليات السرقة تتكرر بشكل شبه يومي وعلى ما يبدو لا يوجد حل جذري لهذه المشكلة التي أرهقت الأهالي .. وفيما يخص فتح الطرق الزراعية في القرية أوضح رئيس البلدية انه تم رفع كتب إلى مديرية الزراعة و المحافظة لشق طرق زراعية تخفف من الحرائق التي تسببت بأضرار كبيرة خلال السنوات الماضية ولكن حتى اللحظة لم تتم الاستجابة لهذه المطالب إما بسبب عدم جاهزية الآلات أو نقص كميات المازوت, والسؤال المطروح هنا : أليست عملية إطفاء الحرائق تستهلك محروقات و جهوداً وتسبب خسائر كبيرة مقارنة مع فتح طريق زراعي ؟؟ مشيرا انه خلال الصيف اندلع أكثر من ١١ حريقا ولم تتمكن سيارات الإطفاء من الوصول إلى أماكن الحرائق بسبب عدم وجود طرق زراعية !! والمشكلة الأخرى التي ستتحول إلى كارثة في فصل الشتاء هي مشكلة الصرف الصحي حيث تفيض المصبات و تذهب مياهها إلى مجاري الأنهار وتزداد هذه الحالة عند هطول الأمطار.

وبيّن النقري أن الشبكة قديمة وبحاجة استبدال وبعد نقل عهدة استبدال الشبكات إلى شركة الصرف الصحي أصبحت معالجة الأعطال تحتاج وقتا أطول لتتم دراستها والموافقة على تنفيذها بينما كانت سابقا تتم المعالجة بشكل فوري من قبل البلدية.

وفيما يخص شوارع القرية أوضح النقري أنها جيدة ونسبة تأهيلها تتجاوز ٩٥% مع العلم انه يتبع لبلدة رام العنز عدة قرى هي: أم العظام و رام جبل و مرج القطا إضافة إلى مزرعة الرضوانية .

العروبة – لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار