“العاري والأنيق” عرض مسرحي جميل لفرقة جامعة حلب..

ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي المركزي بدورته الـ 27 الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية قدمت فرقة جامعة حلب عرضها المسرحي “العاري و الأنيق” على مسرح الزهراوي,تناول أنماط مسرحية متعددة للكاتب الايطالي داريو فو على مسرح قصر الزهراوي  .

ولفت مخرج العمل حكمت العقاد أنه اعتمد كوميديا الفالس والغروتكس والتفاصيل بعيدا عن التهريج ومجموعة مدارس مسرحية بعد ترجمة النص بأمانة وأضاف أن عدد الممثلين خمسة شباب وشابات ولديهم تجارب سابقة كما يوجد لجنة تحكيم تضم الفنانين قاسم ملحو وأمانة والي وحنان شقير .

كما أشاد المخرج التلفزيوني والمسرحي وليد عاقل بعروض المهرجان الذي يشكل ظاهرة حضارية وطنية تؤكد أن سورية بخير والفنون مرآة الشعوب فكيف إذا كان المهرجان في حمص.

وحول المواهب الشابة قال :إنهم مبدعون ويتمنى على المعنيين الاهتمام وتقديم الدعم بأشكاله لرعاية مواهبهم..  وحول عرض اليوم وصفه بالجميل لتعدد أنماطه الحياتية رغم صعوبته فعندما يقدم عملا على الخشبة إما أن يذهب للتهريج وقد يسقط وإما أن يقف على الحافة فيبقى ظريفا لاسيما أن الشخصيات تعرف ما تقوله  وما تقوم به.

الممثلان منار علي وسامر دياب بالفرقة أشادا بالفائدة من تبادل العروض المسرحية بين الجامعات لتبادل الخبرات وزيادة التعارف و المعرفة .

نبيلة إبراهيم

المزيد...
آخر الأخبار