إقبال كبير على العيادة الطبية المتنقلة  في حيي “الادخار والسكن الشبابي “

بدأت العيادة الطبية المتنقلة في حيي الادخار والسكن الشبابي ” بحمص  بتقديم الخدمات المجانية الخاصة بالتقصي عن سرطان “الثدي، البروستات، عنق الرحم” وتستمر لغاية العاشر من الشهر الحالي .

وحول واقع عمل العيادة  في حيي الادخار والسكن الشبابي تحدث فريق العيادة  عن آلية العمل ضمن هذه الحملة موضحين أن العيادة مزودة بالأجهزة والمواد الطبية اللازمة.

وتتضمن مراحل العمل عدة أمور ، تبدأ بإدخال البيانات ( الكترونياً وورقياً ) وبعدها فرز الحالات سواء سيدات أو رجال وطبعاً حسب الحالة ، سواء لطاخات ,عنق الرحم ,عينة الدم للبروستات ,صورة الماموغراف للثدي .

وبالنسبة  لصورة الماموغراف تؤخذ للسيدات من عمر (40) وما فوق  ، أما اللطاخة من عمر (21) سنة وما فوق ، والرجال من عمر 50 وما فوق .

تؤخذ لطاخة عنق الرحم وصورة الماموغراف  ضمن العيادة المتنقلة  ، أما عينة الدم للبروستات فيتم سحبها من قبل فني مخبري وفي حال الاشتباه بإصابة يتم التأكد من الحالة عن طريق فريق متابع يتواصل مع المريض ويتم تحويله إلى المشفى المختص وأما الفرق فمهامها متوزعة حسب الاختصاص ( فريق كشف – قراءة النتائج – تجميع البيانات – متابعة الحالات وفرزها ) وطبعاً فريق العيادة  مختص بإجراء الفحوصات والتحاليل وإدخال البيانات .

و بلغ عدد المراجعين ما بين سيدات ورجال (1596) مراجعاً بشكل تقريبي وتم إجراء 570 صورة ماموغراف و 508 لطاخة عنق الرحم و 518 عينة دم بروستات .

رهف قمشري

 

المزيد...
آخر الأخبار