معمل الزيت ينتظر توريد بذور القطن للإقلاع…

بلغ إجمالي إنتاج معمل الزيت في شركة سكر حمص 64 طناً من الزيت المكرر وبدأ العمل في المعمل بتاريخ 14 آب المنصرم بهدف تصنيع كامل كميات بذور القطن للموسم الماضي والتي بلغت 622.012 طناَ.
وأوضح مدير شركة سكر حمص المهندس ياسر أيوب أن العمل انتهى خلال 15 يوماَ تقريباَ بعد انتهاء تصنيع كامل كميات بذور القطن الموردة للشركة من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ( محلج الوليد ) ومازال المعمل متوقفاً عن العمل حالياَ لعدم توفر المواد الأولية والآليات بجاهزية كاملة بانتظار بدء توريد كميات بذور القطن للموسم القادم.
وأشار أيوب أنه بهدف الاستفادة من طاقة المعمل والحيلولة دون توقفه بعد الانتهاء من تصنيع كميات بذور القطن المتوفرة يتم الإعلان وبشكل مستمر لعصر و تصنيع بذور القطن أو دوار الشمس الزيتي بالأجر لصالح الغير وفق دفتر شروط فنية وحقوقية تم إعداده لهذه الغاية.
كما أن قسم الصابون متوقف عن العمل حاليا لأن سير الإنتاج في هذا القسم مرتبط بتشغيل معمل الزيت مبيناً أن الكمية المنتَجة من الصابون خلال العام الماضي وصلت إلى 76 طناَ.
وفي السياق ذاته ذكر أيوب أنه يتم تشغيل معمل الكحول حسب الحاجة وخاصة بالنسبة للكحول الطبي نظراً لاستخدامه كمادة معقمة وخلال العام الماضي تم إنتاج 440 طناَ من الكحول الأبيض و 48 طناَ من الكحول الصناعي و70,740 طناَ من غاز الكربون .
 محمد بلول
المزيد...
آخر الأخبار