هدر كبير في شبكة مياه الشرب في “كيسين”

تعاني قرية كيسين التابعة لبلدية كفرنان في ريف حمص الشمالي من عدم توفر مياه الشرب بشكل كافٍ .

وذكرت رئيسة  الوحدة الاقتصادية في الرستن المهندسة منال عيسى أن شبكة مياه الشرب المتضررة تسبب هدراً كبيراً ، إضافة إلى قيام بعض الأهالي بسقي مزروعاتهم بمياه الشرب, كما أن عدم توفر مادة المازوت للمولدة الخاصة ببئر كيسين يسهم بقلة المياه ، مع الإشارة إلى قيام الوحدة الاقتصادية بتركيب صمامات في الشبكة للمنازل المتضررة للحد  من الهدر قدر المستطاع وإيصال المياه للأهالي.

 من جانبه ذكر رئيس البلدية محمد إسماعيل أن قرية كيسين كانت على تماس مباشر مع الإرهابيين الذين دمروا المنازل وهجّروا أهلها وخربوا البنية التحتية ، و أن جزءاً من شبكة مياه الشرب بحاجة لصيانة منعاً  لتسرب المياه و هدرها  .

وأضاف : إن مجموعة الضخ الموجودة على بئر كيسين غير مرتبطة بشبكة الكهرباء وإنما يوجد  ديزل  يعمل على المازوت وهذا يتوقف على توفر المادة مشيرا ً إلى تقدم بعض الأهالي بالقرية بشكوى للبلدية حول هدر المياه وعدم وصولها لبعض المنازل.

 وأضاف : إن البلدية تلقت مساعدات عام 2018 لكنها غير كافية لتحسين الواقع الخدمي في قرى بلدية كفرنان ، حيث تمت صيانة بعض الطرق الرئيسية وإزالة السواتر وترحيل الأنقاض وبانتظار زيادة المخصصات لصيانة وترميم كامل الخدمات فيها .
نبيلة إبراهيم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار